جنون جنرالات الجزائر.. الجامعة العربية توصي بخريطة موحدة تتضمّن خريطة المغرب كاملة

Journaliste
2021-12-26T16:38:52+01:00
الرئسيةالمغرب
26 ديسمبر 2021
جنون جنرالات الجزائر.. الجامعة العربية توصي بخريطة موحدة تتضمّن خريطة المغرب كاملة
الصحافة _ الرباط
وجّهت جامعة الدول العربية مذكرة إلى جميع المنظمات والهيئات المنضوية تحت لوائها، توصيها باعتماد خريطة موحدة في جميع التظاهرات التي تنظمها، مرفقة بصورة لخريطة الدول العربية، ضمت خريطة المغرب كاملة.
وعلمت وكالة المغرب العربي للأنباء، التي أوردت الخبر، من مصادر دبلوماسية عربية بالجامعة العربية، أن هذه الأخيرة عممت المذكرة على الهيئات والمنظمات التابعة لها وطالبت بالالتزام بفحواها.
وجاء موقف الجامعة العربية، بحسب ذات المصادر، ردا على احتجاج تقدمت به مندوبية الجزائر لدى الجامعة مؤخرا على نشر خريطة المغرب كاملة في إحدى الفعاليات، التي عقدتها منظمة المراة العربية بالقاهرة.
وأرفقت الجامعة العربية مذكرتها، التي اطلعت وكالة المغرب العربي للانباء على فحواها، بخريطة كاملة للوطن العربي منها خريطة المغرب تضم الأقاليم الجنوبية للمملكة.
وفي سياق متصل، أكد الاجتماع الوزاري الأخير لوزراء الإسكان العرب، الذي احتضنته العاصمة الأردنية عمان، على ضرورة احترام الجغرافيا وسيادة الدول والالتزام في كل التظاهرات المنظمة من قبل الهيئات والاتحادات والمنظمات التابعة لمجلس وزراء الإسكان العرب بنشر خريطة الوطن العربي كاملة غير مجزأة.
وفضلا عمّا ذُكر، فإن هذا القرار أتى متزامنا مع إجراءات جنونية، لا يمكن أن يُقدم عليها عاقل يفكر من الأعلى وليس من الأسفل، ومن ذلك، تمثيلا لا حصرا، التشطيب على اسم المغرب من الخريطة أثناء تقديم نشرة جوية في تلفزيون جزائري تابع لـ”مخابرات عبلة”، الشيء الذي لا يُمكن لبشر، مهما أوتي من خوارق، أن يفهمه ويفهم حجم الانحطاط العقلي للكابرات ولأذنابهم حتى يقدموا على مثل هذه القرارات الحمقاء! ولذلك، يأتي هذا القرار من الجامعة العربية ليوجّه صفعة قوية لجنرالات الجزائر، الذين سيركبهم العُصاب، ويزيدهم حُمقا على ما هم فيه من جنون…
رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق