جزر الكناري الإسبانية تشهد أكبر تدفق للمهاجرين منذ 14 عاما

12 أكتوبر 2020
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
جزر الكناري الإسبانية تشهد أكبر تدفق للمهاجرين منذ 14 عاما

الصحافة _ وكالات

وصل 1015 مهاجرا إلى جزر الكناري الإسبانية السبع خلال الساعات الثماني والأربعين الماضية، كما ذكر متحدث باسم الصليب الأحمر السبت. وهذا أكبر تدفق للمهاجرين منذ عام 2006، عندما وصل ما يزيد على 30 ألف مهاجر إلى جزر الكناري نتيجة إغلاق طرق أخرى مؤدية إلى أوروبا.

قال متحدث باسم الصليب الأحمر السبت إن 1015 مهاجرا وصلوا إلى جزر الكناري الإسبانية خلال الساعات الثماني والأربعين الماضية، وهو أكبر تدفق للمهاجرين منذ عام 2006.

وأوضح المتحدث أن المهاجرين وصلوا إلى الجزر الإسبانية السبع على متن 485 قاربا بين يومي الخميس والسبت. ولم يصل مثل هذا العدد منذ 14 عاما عندما وصل ما يزيد على 30 ألف مهاجر إلى جزر الكناري نتيجة إغلاق طرق أخرى مؤدية إلى أوروبا.

وبحسب محللين وجماعات حقوقية، فإن تعزيز الأمن على الساحل المغربي المطل على البحر المتوسط ​​يدفع المهربين والمهاجرين جنوبا إلى المخاطرة بالعبور المحفوف بالمخاطر إلى جزر الكناري الواقعة على بعد حوالي 97 كيلومترا غربي ساحل المحيط الأطلسي.

المصدر: Kesh24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق