جرت في جو “دافئ وودود”.. تفاصيل مباحثات رسمية بين وزيرة السياحة المغربية ونظيرتها الإسرائيلية

5 يناير 2021
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
جرت في جو “دافئ وودود”.. تفاصيل مباحثات رسمية بين وزيرة السياحة المغربية ونظيرتها الإسرائيلية

الصحافة _ الرباط

أجرت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح العلوي، أول اتصال لها، مع نظيرتها الإسرائيلي، ميري ريغيف، أول أمس الأحد (3 يناير)، وذلك عقب استئناف الاتصالات الرسمية بين المغرب وإسرائيل.

وتحدثت وزيرة المواصلات والأمان على الطرق، ميري ريغيف، في تغريدة على حسابها على تويتر، عن بعض تفاصيل ما جرى في أول محادثة بينها وبين نظيرتها المغربية، من خلال محادثة عن طريق الفيديو.

ونشرت الوزيرة الإسرائيلية، صورة بتقنية السكرين من المحادثة، وأرفقتها بتغريدة كتبت فيها: “لقاء مع الوزيرة نادية فتاح العلوي، وزير السياحة والنقل الجوي المغربي، التقينا بالأمس لإجراء أول مكالمة عمل، عقدت في جو دافئ وودود…”.

وأضافت: “قبل أن نبدأ الحديث عن الأعمال، أخبرتها أن والدي يعيش في الدار البيضاء مع أسرته وأنني فخورة جدا بخدمة شعبي في الحكومة التي وقعت الاتفاقية التاريخية، والتي تم تحقيقها بفضل الجهود العديدة التي بذلت”.

وكانت صاحبة حقيبة السياحة في المغرب، قد كشفت في تصريح صحافي، أنها تتوقع زيارة 200 ألف سائح إسرائيلي للمغرب سنويا، وأن رحلات جوية مباشرة بين المغرب وإسرائيل ستنطلق بدء من شهرين إلى ثلاثة أشهر.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق