جائحة كورونا تلغي التجنيد الإجباري ووزارة الداخلية تؤجل إحصاء الفوج الثاني من المجندين

admin
2020-09-29T13:22:56+01:00
الرئسيةسلايدرمجتمع
3 يوليو 2020
جائحة كورونا تلغي التجنيد الإجباري ووزارة الداخلية تؤجل إحصاء الفوج الثاني من المجندين

الصحافة _ الرباط

أرخت أزمة كورونا وحالة الطوارئ الصحية التي يمر بها المغرب بظلالها على عملية التجنيد الإجباري التي كان يفترض أن تنطلق عملية الإحصاء الخاصة بها في أبريل.

وكان ينتظر ان ينهي أول فوج استفاد من تداريب الخدمة العسكرية في شتنبر المقبل، على اساس ان يتلوه فوج جديد، لكن الظروف الاستثنائية بسبب تفشي فيروس كورونا حالت دون تجهيز لوائح الفوج الجديد للمرشحين الذين سيتم انتقاؤهم ضمن الخدمة العسكرية.

وألغت مصالح وزارة الداخلية عملية احصاء المستفدين، كما اجلت عمليات التجنيد الاجباري الى وقت غير محدد، اذ من المنتظر أن يجري تحديد تواريخ لعمليات الاحصاء وبداية استفادة الفوج الثاني، بعد رفع حالة الطوارئ الصحية ونهاية فترة الحجر الصحي بشكل كلي.

هذا، ولم تعلن وزارة الداخلية بعد عن فتح عملية الاحصاء من اجل التمهيد لانتقاء الفوج الثاني للخدمة العسكرية الالزامية، في الوقت الذي فتح باب المباريات الخاصة لولوج صفوف الدرك الملكي والقوات المسلحة الملكية.

وكانت وزارة الداخلية أطلقت عملية إحصاء المغاربة الراغبين في أداء التجنيد سنة 2019 بين بداية أبريل إلى غاية يونيو من العام نفسه.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق