جائحة “كورونا” تضربُ قطاع الطيران في المغرب وتتسبب في خسائر بقيمة 490 مليار سنتيم.. وهذه هي التفاصيل!

admin
2020-09-29T13:30:16+01:00
الرئسيةسلايدرمجتمع
25 أبريل 2020
جائحة “كورونا” تضربُ قطاع الطيران في المغرب وتتسبب في خسائر بقيمة 490 مليار سنتيم.. وهذه هي التفاصيل!

الصحافة _ لمياء أكني

كشف تقرير دولي نشره الاتحاد الدولي للنقل، أن توقف حركة الطيران بسبب فيروس “كورونا” المستجد والتدابير الاحترازية التي تبعته، سيكبد الاقتصاد المغربي خسائر بقيمة 4.9 مليارات دولار، وهو ما يقرب لـ48.9 مليار درهم.

ووفقا لذات التقرير فإن أزمة فيروس كورونا المستجد ستؤدي إلى انخفاض حركة المسافرين بحوالي 11 مليون مسافر في المغرب، وأن هذا الانخفاض سيكلف المغرب خسائر بقيمة 17 مليار درهم، إلى جانب إلى تهديد فقدان 499 ألف وظيفة بالقطاع.

وجاء في التقرير نفسه: “ستصل خسائر قطاع الطيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى 24 مليار دولار، بالإضافة إلى فقدان 1.2 مليون منصب شغل، مبرزا في الوقت نفسه أن عدد المسافرين في هذه المنطقة سينخفض إلى أكثر من النصف (51 في المائة) خلال هذا العام.

وأورد التقرير أن السعودية ستكون أكبر المتضررين من هذه الأزمة حيث ستفقد أزيد من 35 مليون مسافر، تليها الإمارات ب 31 مليون مسافر، ومصر ب 13 مليون مسافر، والمغرب ب 11 مليون مسافر، والجزائر ب 5.8 مليون مسافر، وتونس ب 4.3 مليون مسافر.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق