تونس تعلن عن حظر التجوال بداية من يوم غد الأربعاء

17 مارس 2020
admin
الرئسيةالعالم
تونس تعلن عن حظر التجوال بداية من يوم غد الأربعاء

الصحافة _ الرباط

أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد عن حظر الجولان بداية من يوم غد الأربعاء من الساعة السادسة مساء إلى السادسة صباحا.

و كان وزير الصحة التونسي عبد اللطيف المكي، قد كشف عن اتجاه السلطات في البلاد إلى فرض الحظر الصحي الإجباري على من لا يمتثل للحظر الصحي الذاتي من مصابي فيروس كورونا الجديد للحد من انتشار هذا الوباء.

وأوضح الوزير في تصريح للصحافة اليوم الثلاثاء أنه بصدد تسلم مركز للحجر الصحي الإجباري من وزارة الشؤون الاجتماعية في تونس العاصمة سيتم تخصيصه لفرض الحظر الإجباري على المصابين بالفيروس للحد من نقل وانتشار العدوى.

وأشار المكي إلى أن العديد من الوزارات وضعت مقرات لها في العديد من الولايات على ذمة وزارة الصحة لتخصيصها لفرض الحظر الإجباري في حال الحاجة إلى ذلك.

وأعلن وزير الصحة التونسي، في وقت سابق اليوم، أن 5957 شخصا خضعوا للحجر الصحي الذاتي في البلاد منذ الإعلان عن أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد مطلع شهر مارس الجاري ما يزال 3259 منهم يواصلون الحجر الصحي الذاتي.

وأعلنت تونس عن تسجيل 4 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم بعد ظهور نتائج 67 تحليلا ليصبح العدد الإجمالي للمصابين بهذا الفيروس 24 حالة مؤكدة في البلاد.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق