تهميش “ريدوان” ونعمان بلعياشي بعد ما حصل مع لمجرد.. هل يحاول المصريون ” تقزيم” النجوم المغاربة ؟

journalist2
الرئسيةثقافة وفنسلايدر
18 أكتوبر 2021
تهميش “ريدوان” ونعمان بلعياشي بعد ما حصل مع لمجرد.. هل يحاول المصريون ” تقزيم” النجوم المغاربة ؟

الصحافة _ وكالات

عبر مغاربة كثر، من جمهور الفن ومشاهيره، عن استيائهم، وغضبهم من طريقة التعامل مع الموزع المغربي العالمي، ريدوان، والمغني نعمان بلعياشي، في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في مصر، رغم أنهما ضيفا حفل افتتاحه.

وتعامل القائمون على حفل افتتاح المهرجان المصري، بشكل غير لائق مع ريدوان، ونعمان بلعياشي، اللذين اعتليا منصة الافتتاح رفقة الفنان المصري، محمد رمضان، لتقديم أغنية “جو البنات” لأول مرة أمام الجمهور، باعتبارها الأغنية الرسمية لافتتاحه.

وتم تجاهل ريدوان، ونعمان بلعياشي في أكثر من مناسبة، أثناء صعودهم على خشبة الافتتاح، فيما كان كل التركيز على محمد رمضان.

زوجة ريدوان ترد

و اتخذت زوجة ريدوان، مصممة الأزياء، ليلى عزيز، على عاتقها الدفاع عن زوجها ريدوان، ونشرت على حسابها صوره رفقة نجوم عالميين تعامل معهم، مثل ليدي غاغا، و إنريكي إغليسياس، ملمحة إلى أن شهرة زوجها بلغت العالمية.

وشاركت زوجة ريدوان منشورات تنتقد مهرجان الجونة السينمائي، ما يؤكد أن ريدوان، وبلعياشي انزعجا فعلا من طريقة التعامل معها، بينما يتم الترحيب بكل المصريين في المغرب، ويعاملون بأحسن طريقة ممكنة.

لطيفة رأفت لم تتحمل ما حصل 
ولم تتحمل الفنانة المغربية، لطيفة رأفت، ما حصل مع أبناء بلدها، ودافعت عنهم بالقول: “اليوم ضرني خاطري بزاف لما شفت موقف خبيث من مديعة مهرجان مصري ومغني مصري مابغيتش حتى نطق اسمه لأن سوابقه مع فناننا الجميل سعد المجرد دليل على أنه يبحث عن الشهرة والعالمية من ولاد بلادي الحبيب المغاربة” .

واعتبرت لطيفة رأفت أن تجاهل المصريين “لفنان عالمي كرضوان اللي تعامل مع اكبر الفنانين العالميين والائحة طويلة كتشهد على عالميته، فهذا شيء ميمكنش يتقبله أي فنان عنده غيرة على ولاد بلاده، أما بالنسبه للفنان بلعياشي يمكن نقوله أنه يبحث عن الشهرة الشرقية وهذا من حقه لكن ماشي بهاد التعامل والتجاهل”.

وخاطبت ديفا الغناء المغربي ريدوان: “عزيزي الفنان العالمي رضوان إذا بغيتي تطلع شي حد من الأحسن ولاد بلادك أو ارجع لعالميتك مع الغربيين اللي عطيتهم فنك وألحانك واعترفوا لك بهادشي إنما تنزل راسك لهاد المواق والله ما نرضاها لك وأنت تعزف معزتي لك أنت وأختي ليلى زوجتك المصون. بلدك وولاد بلادك أولى.

ما يحصل مع لمجرد في مصر شبيه لنفس الموضوع.. هل يحارب فنانو المغرب في بلاد الفراعنة؟

ما حصل مع ريدوان وبلعياشي في مصر، سبقه قبل أيام جدل حول الفنان المغربي سعد لمجرد في نفس البلد، إذ ألغي بث حلقته في برنامج سهرانين، الذي يقدمه الفنان المصري أمير كرارة على قناة أون المصرية، دون ذكر مبررات ذلك.

وقبل يوم واحد من موعد بث الحلقة، انتشر على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، هاشتاغ “مش عايزين سعد لمجرد في مصر”، مع انتقادات عن استضافه في البرنامج، علما أنه سبق أن ألغى حفل في مصر، بسبب حملة مماثلة سابقا.

وكان لمجرد قد أعلن بث حلقته في البرنامج المصري “سهرانين”، ليلة الأربعاء، غير أن القناة لم تبثها، وحذفت الفيديو الترويجي للحلقة من حسابي البرنامج، والقناة على أنستغرام.

وتعرض لمجرد، سابقا، لحملة ضده في مصر، أدت إلى إلغاء حفله هناك، مبررها أنه متهم في قضية اغتصاب، غير أنه تجاوز الأمر، ووعد بإحياء حفلات أخرى في بلاد الفراعنة.

المصدر: اليوم 24

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق