تنسيق أمريكي-مغربي على إجراءات مكافحة الاتجار بالبشر والوقاية منه

18 أغسطس 2022
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
تنسيق أمريكي-مغربي على إجراءات مكافحة الاتجار بالبشر والوقاية منه

الصحافة _ وكالات

استقبلت اللجنة الوطنية لتنسيق إجراءات مكافحة الاتجار بالبشر والوقاية منه، أمس الأربعاء بالرباط، نائب مدير مكتب رصد ومكافحة الاتجار بالبشر بالولايات المتحدة الأمريكية، برايان ماركوس.

وذكر بلاغ للجنة ذاتها أنه بتكليف من وزير العدل استقبل هشام ملاطي، مدير الشؤون الجنائية والعفو، بصفته الرئيس المشرف على اللجنة الوطنية، بمقر وزارة العدل، برايان ماركوس، مرفوقا بوفد رفيع المستوى عن المكتب ذاته وقنصلية الولايات المتحدة الأمريكية بالدار البيضاء.

البلاغ أن هذا اللقاء خصص لتقديم التجربة المغربية في مجال مكافحة الاتجار بالبشر والوقاية منه عبر اللجنة الوطنية، وما تم إنجازه وبذله من مجهودات وطنية في مكافحة هذه الجريمة والوقاية منها، مسجلا أنه تمت أيضا مناقشة الخطوط العريضة للملاحظات التي تضمنها التقرير السنوي الأخير الصادر عن مكتب رصد ومكافحة الاتجار بالبشر الأمريكي، بالإضافة إلى مناقشة سبل التعاون والتنسيق المستقبلية بين المؤسستين.

وأشار المصدر ذاته إلى أن مكتب رصد ومكافحة الاتجار بالبشر الأمريكي هو بمثابة وكالة بوزارة الخارجية الأمريكية، مكلفة بالتحقيق ووضع برامج لمنع الاتجار بالبشر، سواء داخل الولايات المتحدة أو على الصعيد الدولي؛ كما يقوم بنشر تقارير سنوية عن الاتجار بالبشر في الولايات المتحدة ودول أخرى تهدف إلى رفع مستوى الوعي حول هذه الظاهرة.

المصدر: الأيام 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق