تنسيقية مغاربة العالم التابعة لحزب الاستقلال تنظم لقاء عبر تقنية زوم، تم تخصيصه لمغاربة كندا

admin
2020-10-09T01:12:56+01:00
2020-10-09T01:46:59+01:00
الرئسيةمغاربة العالم
9 أكتوبر 2020
تنسيقية مغاربة العالم التابعة لحزب الاستقلال تنظم لقاء عبر تقنية زوم، تم تخصيصه لمغاربة كندا

الصحافة _ مونتريال

عقدت تنسيقية مغاربة العالم التابعة لحزب الاستقلال يوم الأحد اللماضي لقاء عبر تقنية زوم، تم تخصيصه لمغاربة كندا، حيث تم التصويت بالأغلبية على السيدة بوشرة خاتم لتصبح كاتبة الفرع الثالث بمونتريال.

IMG 20201008 WA0012 - الصحافة

وأثناء هذا اللقاء الذي ترأسه الدكتور محمد سعود عضو الجنة التنفيدية، المكلف بمغاربة العالم و شؤون الهجرة و الأخ الحاج شفيق منسق حزب الاستقلال بأوروبا و عضو المجلس الوطني وحضره ما يفوق عن خمسون مشاركا، تمت مناقشة العديد من القضايا التي تهم الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وخاصة ما تعلق بجانب الانتخابات.

وتحدث السيد سعود في موضوع مشاركة لمغاربة العالم في الانتخابات المقبلة ل 2021 حيث أكد السيد سعود أن المغرب ان يبقى دور الجالية يقتصر فقط في إرسال مبالغ من العملة الصعبة لداويهم في المغرب او للقيام ببعض المشاريع، و ان مغاربة العالم، يعتبرون سفراء غير مباشرين للملكة المغربية وجب الإستفادة من هذا الجانب لخدمة مصالح المغرب، وخصوصا ان مغاربة العالم تحولوا من عمال عاديين إبان العقود الأولى للهجرة إلى أطر و رجال أعمال و الكثير منهم يتقلدون مناصب مسؤولية في شتى الميادين سواء في القطاع الخاص او العام.

ولقد عرف اللقاء، الكثير من التدخلات لأفراد الجالية في مونتريال، كما قدم السيد سعود  لمحة من تاريخ ترأس حزب الإستقلال للحكومة في المغرب،  وتحدث عن دور حزب الإستقلال في خدمة الجالية في العديد من القرارات التي اتخذها الحزب اثناء رئاسته للحكومة، حسب تعبيره.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق