تمديد تطبيق حالة الطوارئ الصحية بكافة أرجاء المملكة.. الحكومة تناقش مشروع المرسوم يوم الخميس المقبل!

Journaliste
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
2 نوفمبر 2020
تمديد تطبيق حالة الطوارئ الصحية بكافة أرجاء المملكة.. الحكومة تناقش مشروع المرسوم يوم الخميس المقبل!

الصحافة _ الرباط

يُرتقب أن تعرض الحكومة خلال مجلسها الحكومي يوم الخميس القادم (5 نونبر)، مشروع مرسوم يتعلق بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني، قصد دراسته.

ومن المتوقع أن تمدد الحكومة مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس (كورونا) المستجد، بالنظر إلى استمرار تسجيل ارتفاع في عدد الإصابات اليومية بمرض “كوفيد-19”.

كما ينتظر أن يتدارس المجلس الحكومي برئاسة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ابتداء من الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الخميس 5 نونبر 2020، مجلسا ثلاثة مشاريع قوانين.

ويتعلق الأول منها بتغيير وتتميم القانون المتعلق بجبايات الجماعات المحلية، والثاني بتغيير وتتميم القانون القاضي بإحداث المؤسسة الوطنية للمتاحف، في ما يتعلق مشروع القانون الثالث بالمتاحف.

وسيختتم المجلس الحكومي أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

كما ستعقد الحكومة، بعد نهاية أشغال المجلس، اجتماعا خاصا لدراسة مقترحات قوانين.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق