تلميذ سوري يحصل على الرتبة الأولى في إمتحانات الإعدادي في تركيا‎

25 يونيو 2019
تلميذ سوري يحصل على الرتبة الأولى في إمتحانات الإعدادي في تركيا‎
رابط مختصر

الصحافة _ بومفتاح زكرياء من تركيا

حصل التلميذ السوري محمد خليل المقيم في تركيا كلاجئ، على العلامة الكاملة في امتحان الانتقال من المرحلة المتوسطة إلى المرحلة الثانوية خلال دراسته في ولاية كيلس جنوبي تركيا.

وصرح التلميذ خليل أنه بدأ دراسته في مراكز التعليم المؤقتة بعد لجوئه إلى تركيا جراء الحرب في سوريا.

وتابع: “تعرفت على الأستاذ محمد أوجي في الصف السادس وساعدني كثيرًا، كما أن الصف الثامن كان عامًا هامًا بالنسبة لي حيث كانت نقط امتحاناتي سيئة للغاية، ولكن بدعم أساتذتي بدأت نتائجي بالتحسن”.

بدوره، أوضح والد التلميذ عبد القادر خليل أنه كان مهندسًا معماريًا ويعمل في ورشة للمفروشات حاليًا، وأن ابنه محمد درس كثيرًا من أجل الامتحان ونال مقابل هذا التعب.

وأعرب عن شكره للشعب التركي وعلى رأسه الرئيس رجب طيب أردوغان إزاء الدعم المقدم للسوريين في تركيا.

من جانبه، أعرب أستاذه السيد أوجي عن فخره بنجاح محمد الذي تعرف عليه عندما كان في الصف السادس، مبينًا ان هذا النجاح حققه بمجهوده الفردي.

أمّا مدير المدرسة فأكد أنهم حصلوا على هذه النتيجة بفضل جهود المدرسين المثمرة.

وشدد أن المدرسين أعطوا دروسًا خاصة من أجل إعداد الطلاب للامتحان حتى في العطلة، مضيفًا: “جميعنا سعداء وفرحون لهذه النتيجة”.

وبنفس السياق، أهدى المدير دراجة هوائية للتلميذ السوري محمد للنجاح الذي حققه في الامتحان.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!