تقرير يكشف حصول 10 آلاف طفل مغربي على الجنسية الاسبانية في 2019

Journaliste
الرئسيةسلايدرمجتمع
2 يناير 2020
تقرير يكشف حصول 10 آلاف طفل مغربي على الجنسية الاسبانية في 2019

الصحافة _ وكالات

رأى 10 آلاف طفل من أبوين مغربيين، النور على الأراضي الاسبانية، خلال الأشهر الستة الأخيرة من عام 2019، وفقًا لبيانات “المعهد الوطني الاسباني للإحصاء”.

وكشف تقرير صادر عن المعهد عن تجاوز عدد الأطفال المزدادين من أبوين مغاربة مقيمين في إسبانيا، عتبة 10 آلاف، ويتمتعون تلقائيًا بالجنسية الإسبانية، وفقًا لقانون أطفال المهاجرين المولودين في إسبانيا.

وأشار ذات التقرير الى أن الأشهر الستة الماضية من سنة2019، عرفت ولادة 170 ألف طفل من أبوين أجانب على الأراضي الإسبانية، من بينهم10 آلاف طفل مغربي و 4000 روماني و 1000 صيني.

وحصل في عام 2018، أزيد من 25 ألف مغربي على الجنسية الإسبانية، بفارق كبير عن مواطني أمريكا اللاتينية، علما أنه في الآونة الأخيرة، اتخذت المحاكم الكاتالونية تدابير جديدة، بما في ذلك شهادة التخلي عن الجنسية المغربية.

وسبق أن كشف مكتب الاحصاء الأوروبي “أورستات” في وقت سابق، عن حصول حوالي 67848 مواطنا مغربيا على جنسية إحدى الدول المنضوية تحت لواء الاتحاد الأوروبي خلال 2017، ممثلين 8 بالمائة من مجموع الحاصلين على إحدى الجنسيات الأوروبية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق