تقرير رسمي: 63 برلمانياً لم يقدموا أي سؤال كتابي

10 سبتمبر 2019
تقرير رسمي: 63 برلمانياً لم يقدموا أي سؤال كتابي
رابط مختصر

الصحافة _ الرباط

كشف موقع مهتم بالشؤن البرلمانية عن عدم قيام العشرات من النواب البرلمانيين بواجباتهم الرقابية من خلال تفعيل آلية الرقابة عن طريق الأسئلة الكتابية، التي غالبا ما تثير قضايا محلبة ترتبط بالدائرة الانتخابية التي ينتمي إليها البرلماني.

وأفاد موقع “نوابك”، أن 63 نائبا برلمانيا، من نواب الغرفة الأولى، من أصل 395 نائبا، لم يسبق لهم أن تقدموا لدى الوزراء بأي سؤال كتابي لطب الأجبوية عنن قضايا تؤرق بال المواطنين منذ بداية الولاية التشريعية الحالية.

وحسب المصدر ذاته، فإن أغلبية المشاكل التي يثيرها المواطنون المغاربة ويشتكون الحكومة من خلال النواب البرلمانيين، تلك المتعلقة بالصحة والداخلية والتعليم والنقل.

وأوضحت ذات المعطيات أن وزراة الداخلية استحوذت على أعلى نسبة من الأسئلة الكتابية المقدمة للحكومة، بنسبة بلغت 20 بالمائة، متبوعة بقطاع الصحة بنسبة 15.30 بالمائة، ثم التعليم بنسبة 15 بالمائة، والتجهيز والنقل بنسبة 14.20 في المائة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!