تقرير رسمي يكشف فشل أخنوش في تحقيق مؤشرات إيجابية لصالح قطاع الفلاحة

2019-10-08T14:19:05-04:00
2019-10-08T14:19:47-04:00
الرئسيةسلايدرمجتمع
8 أكتوبر 2019
تقرير رسمي يكشف فشل أخنوش في تحقيق مؤشرات إيجابية لصالح قطاع الفلاحة
رابط مختصر

الصحافة _ الرباط

لم تنجح وزارة الفلاحة والصيد البحري والمياة والغابات والتنمية القروية، مرة أخرى، في تحقيق مؤشرات ايجابية لصالح قطاع الفلاحة.

وحسب تقرير جديد للمندوبية السامية للتخطيط، فإنه من المنتظر أن يشهد القطاع الفلاحي، خلال الفصل الثالث من 2019، انخفاضا بنسبة 2,6 في المائة حسب التغير السنوي.

وعلى عكس الفصلين السابقين، يتوقع أن يرافق انخفاض الانتاج الفلاحي ارتفاع في أسعار المزروعات بالموازاة مع تحسن الطلب الداخلي، وخاصة أسعار الشعير والطماطم والبصل، عقب انخفاض المحاصيل في مناطق الشاوية ودكالة والحوز.

ويرتقب أن تشهد أسعار المنتجات النباتية الاخرى بعض الارتفاع موازاة مع ديناميكية الطلب الخارجي عليها.

ومن المنتظر أن تحقق صادرات كل من البطيخ الاحمر والأصفر وكذلك الفرولة والحوامض نموا ملحوظا، خلال الفصل الثالث، مقارنة مع السنة الفارطة.

وتتوقع المندوبية السامية للتخطيط، أن تظل أسعار اللحوم مرتفعة بالرغم من تحسن ذبائح المواشي. وبالنسبة لمجموع سنة 2019، سيشهد انتاج اللحوم الحمراء بعض التباطؤ بسبب تقلص تطور أعداد الماشية مند سنة 2018.

كلمات دليلية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!