تفاصيل معطيات جديدة حول ميزانية القصر الملكي!

6 نوفمبر 2019
تفاصيل معطيات جديدة حول ميزانية القصر الملكي!
رابط مختصر

الصحافة _ الرباط

كشف مصطفى الرميد، وزير الدولة االمكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، معطيات جديدة تهم ميزانية القصر الملكي، وذلك خلال التصويت على تقديم ومناقشة ميزانية البلاط بلجنة المالية، يوم الثلاثاء المنصمرم ردا على تساؤلات النائب البرلماني عمر بلافريج بشأن زيادة أزيد من 40 مليار درهم في ميزانية الموارد البشرية البلاط.

وأفاد مصطفى الرميد أن عدد المناصب المخصصة للبلاط الملكي بلغت 200 منصب شغل، مشيرا إلى أن عدد المحالين على التقاعد بلغ 159 شخصا، مضيفاً أن تكلفة دعم التقاعد بلغت 22 مليون درهم، فيما تم تخصيص 15 مليون درهم لدعم المناصب المحدثة، فضلا عن تخصيص مبالغ أخرى لترقية الموظفين.

واعتبر مصطفى الرميد أن ميزانية البلاط الملكي ظلت في مستوى ميزانية سنة 2019 باستثناء ميزانية الموظفين، مبررا ارتفاع ميزانية موظفي القصر إلى تنفيذ التزامات الحوار الاجتماعي المتعلقة بالزيادة في أجور الموظفين والتعويضات العائلية.

وعلى عكس باقي الميزانيات الفرعية، لم تحظ ميزانية القصر بأي نقاش داخل لجنة المالية باستثناء سؤال النائب البرلماني عمر بلافريج عن فيدرالية اليسار.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!