تفاصيل صفقة ضخمة في الطاقات المتجددة.. شركة إسرائيلية تقتني 30 في المائة من أسهم شركة مغربية

11 مارس 2022
admin
اقتصادالرئسيةسلايدر
تفاصيل صفقة ضخمة في الطاقات المتجددة.. شركة إسرائيلية تقتني 30 في المائة من أسهم شركة مغربية

الصحافة _ الرباط

أفاد رئيس البعثة الإسرائيلية في المغرب، دافيد غوفرين، بأن شركة إسرائيلية اقتنت 30 في المائة من أسهم شركة مغربية، مبرزا أن هذه الصفقة ستمكن الشركة المغربية من استثمار أكثر من مليار دولار في مجال الطاقة المتجددة.

وغرد المسؤول الإسرائيلي، على حسابه على تويتر، أول أمس الثلاثاء (8 مارس)، قائلا: “تتواصل مبادرات التنمية بين المغرب و إسرائيل”، مضيفا أنه “تم التوقيع على صفقة ضخمة، يتم من خلالها اقتناء 30 في المائة من أسهم الشركة المغربية Gaia Energy من طرف الشركة الإسرائيلية Marom Energy”.

واعتبر الدبلوماسي الإسرائيلي أن هذه الصفقة “سابقة في المجال”، لافتا إلى أنها “ستمكن الشركة المغربية من استثمار 1.2 مليار دولار في مجال الطاقة المتجددة”.

وكان المغرب وإسرائيل قد استأنفا العلاقات الدبلوماسية أواخر العام 2020، وتوالت بعد ذلك اتفاقيات التعاون بين البلدين والتي شملت العديد من المجالات.وكانت وزيرة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية، أورنا باربيفاي، زارت المغرب، في فبراير الماضي، وهي الزيارة التي تتخللها توقيع اتفاق للتعاون الاقتصادي والتجاري يطمح من خلاله البلدان إلى زيادة قيمة المبادلات التجارية بينهما أربعة أضعاف لتصل إلى نصف مليار دولار سنويا.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق