تفاصيل جديدة ومثيرة في قضية حساب “حمزة مون بيبي”.. أصحاب ملاهي ليلية ضمن المتواطئين مع صاحب الحساب الوهمي لتصوير المشاهير وأصحاب النفوذ وابتزازهم

21 سبتمبر 2019
تفاصيل جديدة ومثيرة في قضية حساب “حمزة مون بيبي”.. أصحاب ملاهي ليلية ضمن المتواطئين مع صاحب الحساب الوهمي لتصوير المشاهير وأصحاب النفوذ وابتزازهم
رابط مختصر

الصحافة _ مراكش

أظهرت التحقيقات الجارية بخصوص حساب “حمزة مون بيبي” المتخصص في فضح أسرار الفنانين و رجال الأعمال على (إنستغرام وسناب شات) الكشف عن شبكة مكونة من عدد من الأفراد يرأسها مراسل أحد المواقع الإلكترونية في مراكش، متهمة بالتواطؤ مع أصحاب الملاهي الليلية بالمدينة؛ لتصوير المشاهير وأصحاب النفوذ وابتزازهم.

وتم اعتقال المشتبه به الرئيسي، ولا يزال التحقيق معه جاريًا؛ بتهمة ”العقل المدبر لشبكة الدعارة، والاتجار بالبشر والنصب والاحتيال والابتزاز والسب والقذف والتشهير بأعراض الأسر، حيث كانت تقوم بهذه الأنشطة الإجرامية تحت غطاء حسابات « حمزة مون بيبي“.

كما أن المعطيات الأولية التي وفرها البحث المنجز أظهر تواطؤ أصحاب علب ليلة وكازينوهات المدينة الحمراء في النشاط الإجرامي للشبكة التي أوقف عقلها المدبر المفترض، الأربعاء الماضي، بعد تنسيق بين شرطة مراكش والفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

وألقى الأمن المغربي القبض على عدد من المتورطين في هذه الشبكة خلال الشهر الجاري، بعد ورود الكثير من الشكاوى، كما قام باستجواب فنانين ومشاهير ممن تعرضوا للتشهير من قبل الحساب، من أبرزهم المغنية سعيدة شرف، التي كانت أبرز من حرك مجريات البحث بعدما اتهمها صاحب الحساب بأنها « إنفصالية ».

وحددت غرفة الجنح التلبسية بالمحكمة الابتدائية في مراكش يوم 30 سبتمبر الجاري للنظر في هذا الملف الذي يتابعه رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب باهتمام واسع.

من جهة أخرى كشف مدير مديرية الشرطة القضائية بالمديرية العامة للأمن في المغرب، محمد الدخيسي، في الندوة الصحفية التي عقدها، يوم الخميس 19 سبتمبر، عن تسجيل 311 قضية تتعلق بالابتزاز عبر الإنترنت خلال الأشهر الأولى من السنة الجارية، مقابل 321 قضية خلال الفترة المماثلة من السنة المنصرمة، أي بانخفاض قدره 3.12%.

بينما بلغ عدد الأشخاص الموقوفين في إطار هذه القضايا 219 شخصًا، أما الضحايا فناهز عددهم 316 ضحية، من بينهم 112 من جنسيات أجنبية حسب نفس المصدر.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!