تفاصيل تفكيك شبكة للهجرة والاتجار بالبشر في إسبانيا يقودها مغاربة

admin
2020-09-29T13:11:43+01:00
الرئسيةسلايدرمجتمع
3 أغسطس 2020
تفاصيل تفكيك شبكة للهجرة والاتجار بالبشر في إسبانيا يقودها مغاربة

الصحافة _ وكالات

اعتقلت الشرطة الإسبانية خمسة أشخاص يشتبه في كونهم ينشطون في إطار شبكة للهجرة غير الشرعية والاتجار في البشر بين المغرب وإسبانيا.

وكشفت وكالة الأنباء الإسبانية اليوم الاثنين، أن عملية التوقيف جرت في بلدة كارتايا التابعة لمدينة هويلفا الإسبانية، وأن الشبكة تقوم بجلب مهاجرين غير شرعيين من مدن الرباط وسلا والقنيطرة إلى الجنوب الإسباني عبر قوارب مخصصة لهذا الغرض.

وحسب ما أفادت به الحرس الوطني الإسباني فإن التحقيق انطلق، عندما قامت قوارب حفر السواحل الإسباني بإنقاذ قاربين كانا قادمين من المغرب وصلا إلى الجزيرة الخضراء وعلى متنهما 54 مغربيا بينهم سبعة قاصرين، ليحري الكشف عن وجود منظمة إجرامية متخصصة في الهجرة غير الشرعية.

وحسب المصدر ذاته، فإن التحقيقات كشفت أن الشبكة منظمة بشكل مثالي عبر فرعين، إذ جرى إنشاء أحدهما في جهة الرباط، وتحديدا في مدينتي القنيطرة وسلا، حيث يعمدون إلى احتجاز المهاجرين وإقامتهم ونقلهم إلى نقطة المغادرة، أما الفرع الثاني في كارتايا بهويلفا، الذي يتزعمه أحد أقارب الشخص المسؤول في المغرب، مسؤولا عن استقبال وإيواء المهاجرين في منازلهم حتى مقصدهم النهائي في شبه الجزيرة.

ويدفع الراغبون في الهجرة مبلغ دفع 2000 يورو مقدمًا للحصول على مكان في قارب أو زودياك، وبمجرد وصولهم إلى إسبانيا، يمكنهم استئجار السكن مقابل حوالي 500 يورو.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق