تفاصيل تعزيز المغرب ترسانته العسكرية بأنظمة دفاعية جوية صينية وأمريكية

admin
2020-09-29T13:22:37+01:00
الرئسيةسلايدرمجتمع
10 يوليو 2020
تفاصيل تعزيز المغرب ترسانته العسكرية بأنظمة دفاعية جوية صينية وأمريكية

الصحافة _ وكالات

عزز المغرب من نظام دفاعه الجوي من خلال اقتنائه لصواريخ صينية بعيدة المدى، وطائرات هليكوبتر أباتشي أمريكية الصنع، وفقا لما أوردته صحيفة “الاسبانيول”

وأشارت الصحيفة الى أن القوات المسلحة المغربية أبرمت عقود لتحديث معداتها ووحداتها العسكرية، اذ من المنتظر أن يتوصل الجيش المغربي قريباً بأول نظام للدفاع الجوي يدعى “FD-2000 “، والذي تم الحصول عليه من الصين، بعدما أبدى المغرب اهتماما لافتا به منذ سنة 2012.

وأضاف المصدر الإعلامي أن أول بطارية لهذا النظام الدفاع الجوي من المرجح أن تكون متاحة في مطلع عام 2021، وهو بمثابة البنية التحتية لإيواء ما يعتبر أول لواء للدفاع الجوي بعيد المدى في المغرب قيد الإنشاء، مشيرا الى أن “المدى الأقصى لطائرة FD-2000B 200 يبلغ 30كم، كما يمكن للنظام إطلاق ما يصل إلى ثمانية صواريخ في ثمانية أهداف مختلفة في آن واحد.

كما يعتزم المغرب، تضيف الصحيفة ذاتها، الحصول على طائرات إف -16 وطائرات أباتشي من أمريكا الشمالية لتحسين القدرة الجوية. في عام 2019، إذ استثمرت المملكة، أكثر من 5 مليارات دولار في معدات الطيران، كما يعتزم المغرب الحصول على غواصة روسية وزيادة عدد الفرقاطات.

وتابعت الصحيفة أن القواعد العسكرية المغربية في كل من العروي وجرسيف في الناظور، بالقرب من مليلية المحتلة، تتوفر على طائرات بدون طيار، كما توصلت، مؤخرا، بحوالي 20 مروحية هجومية من طراز أباتشي AH-64E، مضيفة أن المغرب يعتزم، بدعم من الولايات المتحدة وبريطانيا العظمى، إغلاق المجال الجوي لمدينتي سبتة ومليلية المحتلتين.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق