تفاصيل الأحكام الصادرة في حق المتهمين في قضية حساب “حمزة مون بيبي”

12 فبراير 2020
admin
الرئسيةسلايدرمجتمع
تفاصيل الأحكام الصادرة في حق المتهمين في قضية حساب “حمزة مون بيبي”

الصحافة _ الرباط

قضت المحكمة الابتدائية بمراكش، ليلة أمس الثلاثاء 11 فبراير 2020، في ملف ” حساب حمزة مون بيبي” بسنتين حبسا نافذا في حق المتهمين الثلاثة، وعشرة آلاف درهم غرا مة وتعويض لفائدة المطالبين بالحق المدني قدره 100 الف درهم، و50 الف درهم لصالح محمد المديمي، وبعدم الاختصاص بالنسبة للمركز الوطني لحقوق الانسان و”سعيدة شرف”.

وتابعت المحكمة المتهمين الثلاثة في حالة اعتقال بتهم ثقيلة منها تهمة المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته”، وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وكذا بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة والابتزاز، كل حسب المنسوب إليه.

وسيكون بإمكان طرفي هذا الملف الطعن بالاسنئناف في الاحكام الصادرة في أجل لا يتعدى اسبوعين.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق