تفاصيل استئناف الرحلات الجوية الداخلية والإيواء السياحي بالوحدات الفندقية بمختلف جهات وأقاليم المملكة

22 يونيو 2020
admin
الرئسيةسلايدرمجتمع
تفاصيل استئناف الرحلات الجوية الداخلية والإيواء السياحي بالوحدات الفندقية بمختلف جهات وأقاليم المملكة

الصحافة _ الرباط

أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، عن استئناف الإيواء السياحي بالوحدات الفندقية والمؤسسات السياحية المعنية بهذا النشاط. وذلك، في إطار انتقال المغرب إلى المرحلة الثانية من مخطط تخفيف الحجر الصحي المفروض في فترة حالة الطوارئ الصحية .

وذكرت الوزارة في بلاغ أصدرته بهذا الشأن، الأحد 21يونيو 2020، أن استئناف هذا النشاط، انطلاقا من 25يونيو 2020، سيكون محدودًا، في مرحلة أولى، من حيث السعة الإيوائية، ومشروطًا جغرافيًا وفقًا للمنطقة حيث توجد مؤسسات الإيواء السياحي .

ونبهت الوزارة مؤسسات الإيواء السياحي إلى وجوب الامتثال للإجراءات والتدابير الصحية الضرورية لتأمين السلامة الصحية للزبناء السياح والعاملين وجميع المستخدمين بهذه المؤسسات على حد سواء .

وشددت الوزارة في بلاغها على ضرورة التزام هذه المؤسسات وقيامها بتطهير منتظم لجميع المرافق التابعة لها، وتحديد عدد السياح النزلاء، الذين يمكنهم الوصول إلى المؤسسة في نفس الوقت، واحترام فراغ صحي مدته 6ساعات بين الحجوزات، و تطهير الأمتعة في وقت تسجيل الوصول وتسليم المفاتيح من قبل الزبناء أثناء تسجيل المغادرة.

كما شددت الوزارة على ضرورة احترام هذه المؤسسات السياحية السعة القصوى المحددة في 50٪ من الطاقة الاستيعابية وفي جميع المرافق المشتركة مثل المطاعم، والحمامات، ومصففي الشعر، و الصالات الرياضية ، والمحلات التجارية وغيرها من النقاط، ذات الاستقطاب الجماهيري .

وذكرت الوزارة المعنيين بالعودة إلى تفاصيل التدابيرالمتعلقة بالاحترازات الوقائية، والمتضمنة في توصيات السلامة الصحية المتعلقة ب covid-19 الموجهة للفاعلين السياحيين المغاربة والمنشورة على موقع الوزارة على الإنترنت www.mtataes.gov.ma .

كذلك، أعلنت ذات الوزارة عن استئناف الرحلات الجوية الداخلية اعتباراً من الخميس 25 يونيو 2020.

وذكرت الوزارة أنه، ولضمان سلامة الركاب والعاملين بالقطاع وجميع مستخدمي النقل الجوي ، وضعت شركات الطيران الوطنية والمكتب الوطني للمطارات حزمة من التدابير الصحية، ذات المعايير الدولية مثل التنظيف والتطهير المنتظم، وقياس درجة حرارة المرتفقين بشكل إلزامي، وارتداء القناع الصحي..

ونبهت الوزارة إلى أن التنقل بين المنطقتين 1 و 2 عبر الطائرة يخضع لنفس القيود المفروضة على وسائط النقل الأخرى، أي الالتزام بالحصول على إذن مهني (أمر بمهمة) أو تصريح استثنائي صادر عن السلطات المحلية في حال وجود أسباب قاهرة تستوجب السفر.

وأوضحت الوزارة أنه اعتبارًا من الخميس 25 يونيو 2020، ستتم إعادة تشغيل عدد من الخطوط الجوية الداخلية مثل الدار البيضاء-الداخلة ، الدار البيضاء-العيون ، الدار البيضاء-وجدة ، الدار البيضاء-أكادير ، فاس-مراكش ، أكادير-طنجة ، مراكش-الداخلة..

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق