تفاصيل مثيرة حول اليهود المغاربة الذين فقدوا حياتهم بفيروس كورونا في المغرب منهم 3 أشخاص ينتمون إلى عائلة زعيم إسرائيلي كبير

admin
2020-09-29T14:53:29+01:00
الرئسيةالعالمسلايدر
10 أبريل 2020
تفاصيل مثيرة حول اليهود المغاربة الذين فقدوا حياتهم بفيروس كورونا في المغرب منهم 3 أشخاص ينتمون إلى عائلة زعيم إسرائيلي كبير

الصحافة _ وكالات

كشفت تقارير إعلامية دولية، أن عدد اليهود المغاربة الذين فقدوا حياتهم جراء إصابتهم بفيروس كورونا في المغرب، ارتفع إلى 11 حالة وفاة، 3 منهم ينتمون إلى عائلة زعيم حزب العمال الإسرائيلي ووزير الدفاع السابق لإسرائيل عمير بيرتز.

وحسب ذات التقارير فإن الشخص الثالث المنتمي لعائلة بيرتز، هو يمين بيريتز البالغ من العمر 74 عاما، وقد توفي بعد وفاة زوجته سيمون وإبنه أري منذ أسبوعين بفيروس كورونا المستجد.

وقد بلغ عدد قتلى الفيروس من الطائفة اليهودية في المغرب، 11 شخصا بزيادة 7 ضحايا جدد في الأيام الأخيرة.

ونعى زعيم حزب العمال الإسرائيلي عمير بيرتز وفاة أري بيرتز، مُعددا مناقبه وأعماله الخيرية في المغرب الموجهة للأسر المعوزة، سواء اليهود أو العرب حسب تعبيره.

ويبلغ عدد اليهود المغاربة الذين لم يغادروا المغرب حوالي 2000 الآن في المملكة المغربية، ويُعتقد أن الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد يرجع سببه إلى حفل زفاف كانوا قد حضروه منذ أسابيع.

وطالب رئيس الطائفة اليهودية في المغرب، سيرجي بيردوغو في الأيام القليلة الماضية، جميع اليهود المغاربة بالبقاء في منازلهم والالتزام بالحجر الصحي لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق