تعيينات وتنقيلات وإعفاءات واسعة في صفوف السفراء المغاربة بعدد من الدول الأجنبية!

admin
2021-04-18T21:16:05+00:00
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
18 أبريل 2021
تعيينات وتنقيلات وإعفاءات واسعة في صفوف السفراء المغاربة بعدد من الدول الأجنبية!

الصحافة _ الرباط

أفاد مصدر دبلوماسي لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن لائحة بأسماء سفراء جدد للمملكة المغربية بعدد من الدول الأجنبية أضحت جاهزة على مكتب ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، حيث يُنتظر أن يتم المصادقة عليها خلال المجلس الوزاري المقبل برئاسة الملك محمد السادس.

ووفق ذات المصدر فإن الحركة الدبلوماسية التي أعدها ناصر بوريطة تأتي في إطار المستجدات الأخيرة والتي تهم ملف الصحراء، خاصة بعد الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء وسيادته على كامل ترابه، ومساعي المغرب من أجل تشجيع الاتحاد الأوروبي على الاعتراف بمغربية الصحراء على غرار الولايات الأمريكية.

وتداولت تقارير إعلامية في إعتزام وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج،  تقديم لائحة بين يدي الملك محمد السادس، تضم الأسماء المقترحة لخلافة شكيب بنموسى بباريس، والذي كُلف بمهمة رئاسة لجنة النموذج التنموي والتي كلفها الملك لرسم ملامح نموذج تنموي جديد للبلاد، وأحمد رحو ببروكسيل، والذي عين رئيساً لمجلس المنافسة.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق