تطورات جديدة في قضية ”حمزة مون بيبي”.. تفاصيل إعتقال سيمو ضاهير صانع “نيبيا” ومن معه

14 أكتوبر 2019
تطورات جديدة في قضية ”حمزة مون بيبي”.. تفاصيل إعتقال سيمو ضاهير صانع “نيبيا” ومن معه
رابط مختصر

الصحافة _ متابعة

قررت الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بمدينة مراكش، زوال يوم الاثنين، إلغاء قرار قاضي التحقيق لدى نفس المحكمة، الذي كان قد أصدره نهاية الشهر الماضي، والقاضي بمتابعة ثلاثة موقوفين على خلفية الحساب الوهمي “حمزة مون بيبي” في حالة سراح، مقابل كفالة مالية وسحب جوازات سفرهم وإغلاق الحدود في وجههم مع المراقبة القضائية إلى غاية الجلسة السابقة.

قرار الإلغاء جاء بناء على الطعن الذي تقدمت به النيابة العامة بمحكمة الاستئناف، والتي اعتبرت الإفراج عن المتهم ومتابعته في حالة سراح لا ينسجم مع خطورة الأفعال المنسوبة إليه والمتمثلة في عدم توفر ضمانات الحضور بحكم أن المتهم الرئيسي (م .ض) يعمل مراسلا صحفيا بمؤسسة إعلامية خاصة، وكذا (س .ج )الملقبة بكلامور لا تتوفر على عمل قار، كما هو الشأن ل(ع .س) المعروف ب”مول الفيراري” الذي يعيش من بيع الهواتف المحمولة،ووضعهم تحت المراقبة القضائية.

وسبق للنيابة العامة وأحالت المتهمين المذكورين أعلاه على قاضي التحقيق على خلفية تورطهم في الحساب الوهمى” حمزة مون بيبي” الذي ظل لمدة سنتين ونصف ينشط في الابتزاز والتشهير، في حالة اعتقال، ملتمسا من هذا الأخير تعميق البحث معهم رهن الاعتقال، إلا أن قاضي التحقيق قرر متابعتهم في حالة سراح مع أداء كفالة 60 ألف درهم (لع .س) و40 ألف درهم ل(م .ض) و 20 ألف درهم ل(س.ن) الملقبة بكلامور.

وكانت التحقيقات الأولية التي باشرتها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية مع مجموعة من المشتبه بهم، قد كشفت عن تورط خمسة متهمين، اثنين في حالة اعتقال والآخرين تحت تدابير المراقبة القضائية رغم خطورة الأفعال المنسوبة إليهم.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!