تصفيات مونديال 2022… المغرب يواجه غينيا بيساو وعينه على الانتصار والاقتراب أكثر من التأهل

journalist2
الرئسيةرياضةسلايدر
9 أكتوبر 2021
تصفيات مونديال 2022… المغرب يواجه غينيا بيساو وعينه على الانتصار والاقتراب أكثر من التأهل

الصحافة _ وكالات

يواجه المنتخب الوطني المغربي، اليوم السبت، نظيره غينيا بيساو، على أرضية ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بداية من الساعة الثامنة مساء، لحساب الجولة الرابعة من دور مجموعات تصفيات كأس العالم قطر 2022.

ويطمح المنتخب الوطني إلى تحقيق الانتصار في مباراة اليوم، بغية الاقتراب أكثر من التأهل إلى الدور الفاصل من التصفيات المونديالية، كما سيحاول رفقاء الكعبي أن يواصلوا غزارتهم التهديفية، بعدما انتصروا على المنتخب ذاته بخماسية نظيفة، الأربعاء الماضي.

وعلاقة بالموضوع، قال الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش: عليهم ألا يغتروا بنتيجة مباراة الأربعاء الماضي لأن ذلك سيكلفهم كثيرا، خاصةً عندما يتعلق الأمر بتصفيات كأس العالم، مشيرا إلى أنهم إن لم يقدموا اليوم لقاء جيدا سيكون ذلك خطأً احترافيًا.

وأضاف خاليلوزيتش أن مسؤوليتهم كجهاز فني، أن يهيؤوا اللاعبين جيدا على المستوى الذهني، ليكونوا في كامل تركيزهم، موضحا بأنه ليست لديه فكرة كبيرة عن التشكيل الذي سيعتمد عليه.

وأكد خاليلوزيتش بأنه يجب الحذر، لأن المباراة ستكون أصعب من الأولى، مردفا بأنه ينتظر ردة فعل قوية من الخصم، لأنه متأكد من أن الخسارة بخماسية قد استفزّته.

وفي السياق ذاته، قال جعفر عاطفي، المدرب السابق بالبطولة الاحترافية لعدة أندية، والمحلل الرياضي في تصريح، خص به “اليوم24″، إن مباراة اليوم، بين المنتخب الوطني المغربي، ونظيره غينيا بيساو، ستكون في نفس سياق اللقاء الأول، على الرغم من أن المنتخب الغيني سيكون أكثر حذرا، وسيبحث عن تدارك ما فاته في المباراة الأولى، إلا أن فارق المستوى بين المنتخبين يجعل حظوظ المنتخب الوطني وافرة، خصوصا بوجود مجموعة من اللاعبين المتميزين، الذين تم توظيفهم في آخر مباراة بطريقة جيدة.

وأضاف عاطفي في التصريح ذاته، أن وحيد خاليلوزيتش سيحتفظ في الغالب بالعناصر نفسها، خصوصا في الدفاع، ووسط الميدان، وإذا كان هناك تغيير سيكون واحد في وسط الميدان، وآخر في الهجوم، نظرا إلى أن اللاعبين، الذين تم تغييرهم في الشوط الثاني من مباراة، الأربعاء الماضي، كالعكبي، والشاعر ولوزا، ستمنح لهم غالبا الرسمية بعد الأداء الجيد، الذي قدموه في المباراة الماضية.

جدير بالذكر أن المغرب يتصدر مجموعته بست نقاط مع مباراة ناقصة، متبوعا بغينيا بيساو بأربع نقاط، وغينيا بنقطتين مع لقاء ناقص، كذلك، فيما يقبع السودان في المركز الرابع بنقطة واحدة.

المصدر: اليوم 24

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق