ترامب يلغي ضربة عسكرية ضد إيران

2019-06-21T12:02:06+01:00
2019-06-21T12:08:02+01:00
العالمسلايدر
21 يونيو 2019
ترامب يلغي ضربة عسكرية ضد إيران
رابط مختصر

الصحافة من كندا

افادت الجزيرة على موقعها الإلكتروني أن الرئيس الأمريكي دونالد تراماب، الغى في آخر لحظة قرار توجيه ضربة عسكرية لإيران، حسب ما صرح به مسؤولون أمريكيون لصحيفة نيويورك تايمز؛ بعد أن كان وافق امس على توجيه ضربة عسكرية رادعة لإيران، ردا على إسقاط طائرة أمريكية مسيرة.

كل الترتيبات كانت جاهزة لتوجيه الضربة تقول مصادر نيويورك تايمز، السفن أخذت مواقعها، والطائرات كانت محلقة، لكنها لم تطلق أية صواريخ، حين جاءها أمر إلغاء قرار الضربة العسكرية. ولا يعرف لحد الآن إن كان ترامب قد قرر إلغاء الضربة من تلقاء نفسه، أم أن الإدارة الأميركية ارتأت تغيير القرار بسبب عوامل لوجستية او استراتيجية.

مصادر إيرانية تقول ان الطائرة الامريكية التي تم إسقاطها قد أقلعت من الإماراتالعربية المتحدة، وقد تم إسقاطها بنيران الدفاع الجوي للقوة الجوفضائية، للحرس الثوري، في محافظة هرمزغان جنوب إيران، وذلك بعد أن اخترقت المجال الجوي الايراني.

وتخيم اجواء التخوف من نشوب حرب بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، بسبب ارتفاع حدة المناوشات بين البلدين خلال الآونة الاخيرة، كما ان وثيرة الاجتماعات المناهضة لإيران قد ارتفعت بشكل ملحوظ في كل من الإمارات العربية المتحدة والسعودية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!