ترامب تحدث هاتفيا مع ولي عهد السعودية حول إيران وسوق النفط

Journaliste
الشرق الأوسطسلايدر
22 يونيو 2019
ترامب تحدث هاتفيا مع ولي عهد السعودية حول إيران وسوق النفط

الصٌَحافة _ وكالات

قال البيت الأبيض إن الرئيس دونالد ترامب تحدث يوم الجمعة مع ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان بشأن الاستقرار في الشرق الأوسط وفي سوق النفط بعد أن تسبب التوتر مع إيران في زيادة أسعار الخام.

وقال هوجان جيدلي المتحدث باسم البيت الأبيض في بيان ”ناقش الزعيمان الدور الحيوي للسعودية في ضمان الاستقرار في الشرق الأوسط وفي سوق النفط العالمية. كما ناقشا أيضا التهديد الذي يشكله السلوك التصعيدي الذي ينتهجه النظام الإيراني“.

تأتي المحادثة الهاتفية في أعقاب قيام إيران بإسقاط طائرة أمريكية مسيرة في منطقة الخليج وهو ما دفع ترامب للتخطيط لشن هجوم انتقامي لكن أحجم عنه في النهاية.

ولم يشر البيان إلى ما إذا كان ترامب أثار مع ولي العهد السعودي مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في أكتوبر تشرين الأول.

واتهم تقرير من مئة صفحة لمقررة الأمم المتحدة الخاصة بالإعدام خارج نطاق القضاء أنييس كالامار في وقت سابق هذا الأسبوع السعودية بإعدام خاشقجي عمدا وبشكل مدبر وقالت إنه يجب التحقيق مع ولي العهد في هذا الشأن.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق