تراجع أسعار النفط تحت ضغط ضعف الطلب

journalist2
اقتصادالرئسية
22 نوفمبر 2021
تراجع أسعار النفط تحت ضغط ضعف الطلب

الصحافة _ وكالات

فتحت أسعار النفط في بداية التعاملات الأسبوعية، اليوم الإثنين، على تراجع للجلسة الثالثة على التوالي، تحت ضغط ضعف الطلب من جانب الولايات المتحدة والصين.

وهكذا، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم يناير بنسبة 0.38 بالمئة أو 29 سنتا إلى 78.59 دولارا للبرميل.

كما تراجعت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم يناير بنسبة 0.03 بالمئة أو سنتين اثنين إلى 75.91 دولارا للبرميل.

ويبلغ متوسط استهلاك الولايات المتحدة النفطي 15.5 مليون برميل يوميا، بينما يبلغ متوسط استهلاك الصين، قرابة 12 مليون برميل يوميا.

ولجأت الولايات المتحدة والصين (أكبر وثاني أكبر مستهلكي النفط في العالم) إلى السحب من احتياطاتهما الاستراتيجية من الخام، لتلبية الطلب المحلي، وضمن محاولاتهما خفض كلفة الإنتاج على المصانع.

وتأتي خطوة البلدين، لمواجهة ارتفاع أسعار الخام عند ذروة سبع سنوات، إذ سجلت أسعار نفط برنت 86 دولارا خلال وقت سابق من الشهرين الجاري والماضي.

المصدر: Medi1tv

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق