تخفيض أسعار أزيد من 70 نوعا من الأدوية

20 أغسطس 2021
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
تخفيض أسعار أزيد من 70 نوعا من الأدوية

الصحافة _ وكالات

أعلنت وزارة الصحة عن تخفيض أسعار مجموعة من الأدوية الأصلية والجنيسة، والمماثلة الحيوية المسوقة في المغرب.

وجاء قرار الوزارة، المنشور في العدد 7011، من الجريدة الرسمية، اعتبارا لطلبات تخفيض الأسعار المقدمة من طرف المؤسسات الصيدلية الصناعية المعنية، وبعد الاطلاع على طلبات المصادقة على أسعار بيع أدوية جنيسة ومماثلة حيوية للعموم، المقدمة من قبل المؤسسات الصيدلية الصناعية، وبعد الاطلاع على طلبات تحديد أسعار بيع أدوية أصلية للعموم، المقدمة من قبل المؤسسات الصيدلية الصناعية المعنية.

ويقضي قرار وزارة الصحة بتحديد أسعار بيع ثلاث أدوية أصلية، والمصادقة على أسعار بيع 6 أدوية جنيسة، وتخفيض أسعار ما ينتهز 70 دواء، يستعمل بعضها في علاج عدد من الأمراض المكلفة، مثل دواء “ALIMTA” المستعمل في علاج الأورام السرطانية، والذي انخفض سعره من 8.725 درهم إلى 6.197 درهم.

المصدر: kesh24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق