تحويلات مغاربة العالم تسجل رقما قياسيا جديدا

31 ديسمبر 2021
admin
اقتصادالرئسيةسلايدر
تحويلات مغاربة العالم تسجل رقما قياسيا جديدا

الصحافة _ الرباط

قفزت تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج إلى 86,48 مليار درهم، في متم نونبر الماضي، لتسجل، كما تجلى منذ بداية العام، رقما قياسيا جديدا.

زادت تلك التحويلات، حسب بيانات مكتب الصرف، بنسبة 41,1 في المائة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، عندما وصلت إلى 61,29 مليار درهم.

وتسجل تلك التحويلات، حسب نشرة المكتب الصادرة أمس الخميس، أعلى مستوى لها في تلك الفترة على مدى الأربعة أعوام الأخيرة، حيث تراوحت بين 59,77 و61,29 مليار درهم بين 2017 و2020.

ودفع الارتفاع القياسي لتحويلات مغاربة العالم في الأشهر السابقة بنك المغرب إلى توقع أن تصل تلك التدفقات إلى 95 مليار درهم في نهاية العام الجاري، بعدما بلغت 68,2 مليار درهم في العام الماضي، ما يعني أنها ستسجل زيادة بنسبة 38,9 في المائة.

وينتظر أن تعود تلك التحويلات إلى مستوى تنسجم فيه مع منحاها المسجل قبل الأزمة الصحية، حيث ينتظر أن تتراجع في العام المقبل بنسبة 23,2 في المائة لتستقر في حدود 72,8 مليار درهم، وتصل إلي 71,4 مليار درهم متراجعة بنسبة 1,9 في المائة في عام 2023.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق