تحويلات مغاربة العالم.. ترقب 79,3 مليار درهم في 2022

22 مارس 2022
admin
اقتصادالرئسيةسلايدر
تحويلات مغاربة العالم.. ترقب 79,3 مليار درهم في 2022

الصحافة _ الرباط

يتوقع بنك المغرب أن تعود تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج بشكل تدريجي إلى مستواها المسجل قبل الأزمة الصحية، علما أنها وصلت إلى مستوى قياسي في العام الماضي.

ويترقب بنك المغرب، في بلاغ له عقب انعقاد مجلسه، اليوم الثلاثاء الثاني والعشرين من مارس، أن تصل تحويلات مغاربة العام في العام الحالي إلى 79,3 مليار دوهم، قبل أن تستقر في حدود 70,8 مليار درهم في العام الماضي.

وستتراجع تحويلات مغاربة العام في العام الحالي، بعدما قفزت إلى مستوى استثنائي في العام الماضي، حين وصلت إلى 93,3 مليار درهم، مسجلة زيادة بنسبة 36,8 في المائة مقارنة بالعام الذي قبله، حسب التقرير السنوي الصادر عن مكتب الصرف.

وينتظر أن تساهم تلك التحويلات، في دعم رصيد المغرب من العملة الصعبة، حيث يتوقع بنك المغرب أن تبلغ 342,8 مليار درهم في نهاية العام الحالي.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق