تحركو التيليفونات وكلشي تخربق فآخر لحظة.. محمد السادس لم يستقبل رئيس الدبلوماسية الأمريكية وبوريطة ألغى الندوة الصحفية والحموشي استاقبلو فمقر الديستي ومدابزة خايبة بين الصحافيين الدوليين فمقر وزارة الخارجية وحتى واحد مافهم اش واقع (صور)

5 ديسمبر 2019
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
تحركو التيليفونات وكلشي تخربق فآخر لحظة.. محمد السادس لم يستقبل رئيس الدبلوماسية الأمريكية وبوريطة ألغى الندوة الصحفية والحموشي استاقبلو فمقر الديستي ومدابزة خايبة بين الصحافيين الدوليين فمقر وزارة الخارجية وحتى واحد مافهم اش واقع (صور)

الصحافة _ سعيد بلخريبشيا

كشف مصدر جد موثوق لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن كبار مسؤولي الديوان الملكي وجهازي الخارجية المغربية والأمريكية، عاشوا لحظات عصيبة عشية اليوم الخميس 05 دجنبر 2019، إثر إلغاء إستقبال الملك محمد السادس لوزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبيو، الذي حل بالمغرب في زيارة رسمية هي الأولى له منذ تعيينه في المنصب.

ولم تعرف بعد الأسباب الكامنة وراء إلغاء الإستقبال الملكي الذي أُلغي في آخر لحظة، رغم الترتيبات الرسمية التي تمت وراء أسوار القصر الملكي.

كما تم إلغاء الندوة الصحافية التي كان من المقرر عقدها بمقر وزارة الخارجية المغربية، بحيث أنه لم يتم الإدلاء بأي تصريح صحفي سواء من طرف مايكل بومبيو أو ناصر بوريطة بعد المباحثات القصيرة والمغلقة التي تمت بين الطرفين، حيث قام بعض مسؤولي التواصل في وزارة الخارجية المغربية بتعميم تصريح صحفي مكتوب بخصوص المباحثات الدبلوماسية.

وتسبب إلغاء الإستقبال الملكي والندوة الصحفية في مشاكل عويصة لدى الصحافيين الدوليين الذين كانوا على اتصال مباشر مع المقرات الرسمية لقنواتهم التلفزيونية لنقل أطوار الاستقبال الملكي والندوة الصحفية، والقيام بتحليلات صحفية مباشرة حول الزيارة.

هذا، وأجرى المدير العام للأمن الوطني، المدير العام لمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف الحموشي، بمقر المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بتمارة، مباحثات مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، بحضور عدد من مسؤولي المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ومسؤولين أمريكيين.

وتوجه مايكل بومبيو مباشرة بعد اللقاء الذي جمعه بناصر بوريطة نحو مطار الرباط سلا، ليتجه نحو بلده الذي يعيش على وقع أزمة داخلية بسبب تصاعد مطالب عزل دونالد ترامب من منصبه.

83BA464C DC68 4B55 8ADB EFAE2E1229AC  - الصحافةIMG 20191205 WA0019 - الصحافةIMG 20191205 WA0020 - الصحافةIMG 20191205 WA0016 - الصحافةunnamed 4 600x300 c - الصحافةunnamed 3 1  - الصحافةAC8CE62F 3BDD 49FF 87C5 1296ABEAA92C 600x300 c - الصحافةunnamed 3 600x300 c - الصحافة

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق