تحت أنظار مستشار الملك والوزراء.. صحفي فرنسي يدعو لإطلاق سراح نشطاء حراك الريف

23 يونيو 2019
admin
سلايدرمجتمع
تحت أنظار مستشار الملك والوزراء.. صحفي فرنسي يدعو لإطلاق سراح نشطاء حراك الريف

الصٌَحافة _ الصويرة

عبر الصحفي الفرنسي الشهير إدوي بلينيل مؤسس موقع “Mediapart” المثير للجدل، عن استنكاره الشديد للأحكام القضائية القاسية الصادرة في حق نشطاء الحراك الإحتجاجي بمنطقة الريف شمال المغرب.

صاحب موقع التحقيقات الأكثر شهرة في فرنسا، قال “سأخون قناعاتي كصحافي إن لم أتحدث في هذا المقام عن حراك الريف ومعتقليه الذين وصلت محكومية بعضهم الى 20 سنة سجنا نافذا، إنه عمر بأكمله”.

ودعا الصحفي الفرنسي الشهير إدوي بلينيل، الذي كان يتحدث بحضور أندري أزولاي مستشار الملك محمد السادس، ومحمد ساجد  وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، وأحمد اخشيشن رئيس مجلس جهة مراكش آسفي، ونبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية ، نبيل بنعبد الله ، خلالمشاركته يوم السبت المنصرم في  أشغال الدورة الثامنة لمنتدى الصويرة لحقوق الإنسان، المقامة على هامش مهرجان كناوة الدولي، (دعا) إلى إطلاق سراح نشطاء حراك الريف، وإغلاق هذه الصفحة التي تسيء للتقدم الذي أنجزه المغرب في مجال حقوق الإنسان.

 

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق