تارودانت.. السلطة المحلية بقيادة اركانة تشرف على توزيع كمامات واقية على المواطنين بالمجان للحد من تفشي وباء كورونا (صور).

21 نوفمبر 2020
تارودانت.. السلطة المحلية بقيادة اركانة تشرف على توزيع كمامات واقية على المواطنين بالمجان للحد من تفشي وباء كورونا (صور).

الصحافة _ تارودانت

شهدت قيادة أركانة دائرة سيدي موسى الحمري عمالة عمالة تارودانت ، يوم السبت 21 نونبر 2020 ، حملة واسعة النطاق إستهدفت توزيع الكمامات الوقائية على المواطنين بجماعتي بيكودين و تلمكانت للتحسيس بأهميتها الصحية و إلزاميتها بحكم القانون ، و ذلك أمام التراخي المسجل في الآونة الأخيرة عند بعض المواطنين على الصعيد جهة سوس ماسة .

و تواصل سلطات قيادة أركانة و المصالح الأمنية العمل من توقف لمكافحة كورونا المستجد ، مع التعبئة المتواصلة و المراقبة اليومية لإحترام التدابير الوقائية المعمول بها و تحسيس مواطني المنطقة إزاء ضرورة التقيد بالسلوكات الوقائية من أجل ضمان سلامتهم و سلامة عائلاتهم و أقاربهم ، و ذلك من خلال رسائل صوتية عبر مكبر صوت بلغات متعددة حول سبل الإحتماء من العدوى أو الإصابة .

وجابت هذه الحملة ، المنظمة تحت إشراف قيادة أركانة عمالة تارودانت و عناصر الدرك الملكي بتمزورت بتعاون و دعم من جمعية الزاوية الخضراء و مؤسسة الجنوب للتنمية و التضامن بتنسيق مع الفعاليات الجمعوية بالمنطقة ، أغلب السكان جماعتي بيكودين و تلمكانت خاصة الأسواق الأسبوعية التي تعرف إكتظاظا ، و ذلك بهدف التوعية و التحسيس بأهمية الوقاية و التصدي الوباء كورونا المستجد.

و خلال هذه الحملة ، التي لاقت إستحسانا كبيرا من طرف متتبعي الشأن المحلي ، تمت توعية المواطنين بخطورة التراخي في الإلتزام بالإجراءات الوقائية المعتمدة التي تعد السبيل الوحيد لتجنب العدوى بالفيروس ، و ضرورة التقيد الصارم بإرتداء الكمامات كإجراء وقائي يرمي إلى تفادي إنتقال عدوى الإصابة بهذا الفيروس القاتل .

و إنخراط مجموعة من الفاعلون الشباب في حملات متعددة ذات بعد التحسيسي ، تدعو سكان المنطقة بالإلتزام ب “” أقصى درجات اليقظة “” ضد الفيروس ، و حتهم بالتقيد الصارم للتدابير الوقائية و الصحية المعمول بها ، لا سيما إرتداء الكمامات الواقية و التباعد الجسدي .

وأكد إحدى فعاليات المجتمع المدني الناشطة بالمنطقة السيد إبراهيم بوهال رئيس الجمعية المغربية الحقوقية و التضامن الوطني على أهمية هذه المبادرة في تحسيس المواطنين بأهمية إرتداء الكمامات الواقية و التقيد بشروط النظافة الصحية و التباعد الإجتماعي بين الأشخاص لمجابهة تفشي جائحةكورونا .

و أضاف بوهال في إتصال بجريدة الصحافةالإلكترونية، أن هذه العملية من شأنها غرس هذا الإجراء الواقي في الممارسات اليومية للمواطنين على مستوى قيادة أركانة ، مشيدا بالعمل بالعمل المبذول من قبل السلطات المحلية و الإقليمية بتارودانت للتصدي لهذه الجائحة .

و أهابت السلطات المحلية بقيادة اركانة بجميع المواطنات و المواطنين بضرورة الإنخراط بكل وطنية و مسؤولية في جهود المبذولة من طرف السلطات العمومية و المصالح الصحية من أجل إحتواء هذا الوباء.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق