تأجيل جلسة مساءلة رئيس الحكومة بمجلس المستشارين وأنباء عن ترؤس الملك لمجلس وزاري بفاس

10 مايو 2021
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
تأجيل جلسة مساءلة رئيس الحكومة بمجلس المستشارين وأنباء عن ترؤس الملك لمجلس وزاري بفاس

الصحافة _ الرباط

أعلن مكتب مجلس المستشارين تأجيل الجلسة الشهرية المخصصة لتقديم أجوبة رئيس الحكومة على الأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة إلى غاية 25 ماي الجاري.

وأوضح بلاغ لمجلس المستشارين، صدر عقب الاجتماع الذي عقده مكتب المجلس عن بعد اليوم الاثنين برئاسة رئيس المؤسسة التشريعية عبد الحكيم بن شماش، أن المكتب قرر “تأجيل الجلسة الشهرية المخصصة لتقديم أجوبة رئيس الحكومة على الأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة، التي كان من المزمع عقدها يوم الثلاثاء 11 ماي 2021 في موضوع (الحوار الاجتماعي وتدابير احتواء التداعيات الاقتصادية والاجتماعية لأزمة كوفيد 19)، إلى غاية يوم 25 ماي الجاري”.

وربطت تقارير إعلامية قرار التأجيل بترؤس الملك محمد السادس لمجلس وزاري بمدينة فاس، ستكون أهم نقطة في جدول أعماله إصلاح المنظومة الصحية ببلادنا، وذلك بغية تمكينها من مواكبة ورش تعميم التغطية الصحية الضخم الذي أطلقه الملك مؤخرا، ودخل حيز التنفيذ.

وأشارت إلى أن من بين أهم ما سيناقشه المجلس الوزاري، الوضعية الوبائية ببلادنا، خصوصا بعد ارتفاع حالات الاصابة بفيروس كورونا، وتسجيل حالات للإصابة بالسلالة الهندية.

كما يُنتظر أن يؤشر الملك محمد السادس على مجموعة من التعيينات المتعلقة بالولاة والعمال، كما سيعين الملك محمد السادس سفراء وقناصل في بعض الدول ورؤساء مؤسسات دستورية وعمومية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق