“بيجيدي” فاس غير معني بأي اتصالات أو مشاورات لتشكيل مجلس المدينة أو المقاطعات

journalist2
الرئسيةسلايدرمجتمع
13 سبتمبر 2021
“بيجيدي” فاس غير معني بأي اتصالات أو مشاورات لتشكيل مجلس المدينة أو المقاطعات

الصحافة _ فاس

بعد أن تراجع إلى مراتب متأخرة، واحتل المرتبة الخامسة بـ 10 مقاعد، سارع حزب العدالة والتنمية بمدينة فاس إلى الإعلان أن موقعه الطبيعي بعد إعلان النتائج هو “المعارضة”، كاشفا أنه “غير معني نهائيا بأي اتصالات، أو مشاورات بخصوص تشكيل مجلس المدينة أو مجالس المقاطعات”، قبل أن يعبر عن شكره “للمواطنين والمواطنات، الذين صوتوا لمرشحي، ومرشحات الحزب”، معلنا في بلاغ له احترامه “للمواطنين، والمواطنات، الذين صوتوا بحرية، ومسؤولية، وقناعة على غيره”.

وأكدت الكتابة الإقليمية لـ”البيجيدي” بفاس، أن منتخبي الحزب بمجلس الجماعة والمقاطعات، مجندون للتصويت في اتجاه “قطع الطريق على عودة الفساد ورموزه لتدبير شؤون المدينة، ومواصلة الدفاع عن مصالح المدينة وساكنتها من موقع المعارضة.”

وكانت أحزاب التجمع الوطني للأحرار، وجبهة القوى الديمقراطية، والاستقلال، والأصالة والمعاصرة، قد احتلت الصدارة في الانتخابات الجماعية بمدينة فاس، التي نظمت يوم 8 شتنبر الماضي.

وحصل على إثرها حزب التجمع الوطني للأحرار على 17 مقعدا من 91 تضمها الجماعة الحضرية لفاس، متبوعا بجبهة القوى الديمقراطية، والاستقلال بـ 13 مقعدا لكل منهما، والأصالة والمعاصرة بـ 12 مقعدا، وفق النتائج، التي تم الإعلان عنها من طرف عمالة فاس، بعد فرز جميع الأصوات المعبر عنها.

فيما احتل حزب العدالة والتنمية المرتبة الخامسة بـ 10 مقاعد يليه الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (9 مقاعد)، والتقدم والاشتراكية (5)، والحركة الشعبية (4) وتحالف فيدرالية اليسار، والحركة الديمقراطية الاجتماعية، والحزب الاشتراكي الموحد (مقعدان لكل منها)، في الوقت الذي لم يحصل فيه كل من حزبي الاتحاد الدستوري والإنصاف إلا على مقعد لكل منهما.

يشار إلى أن الجماعة الحضرية لفاس تضم 6 دوائر هي أكدال، وسايس، وفاس المدينة، وجنان الورد، وزواغة، والمرينيين.

المصدر: اليوم 24

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق