بوفال يقود المنتخب المغربي لتدشين رحلته في “الكان” بانتصار على غانا

journalist2
الرئسيةرياضةسلايدر
10 يناير 2022
بوفال يقود المنتخب المغربي لتدشين رحلته في “الكان” بانتصار على غانا

الصحافة _ وكالات

دشن المنتخب المغربي رحلته في كأس أمم أفريقيا “طوطال إنيرجي” الكاميرون 2021 بانتصار على غانا بهدف نظيف، في المباراة التي جرت على أرضية ملعب “أحمدو أهيدجو” بياووندي، لحساب الجولة الأولى من المجموعة الثالثة.

ودخلت الكتيبة المغربية بالتشكيلة الآتية: بونو – مايي، أكرد، سايس – حكيمي، ماسينا، أملاح، أوناهي، لوزا – بوفال، أبو خلال.

وجاءت البداية بألوان غانية، حيث حاول الخصم جس نبض جاهزية الدفاعات المغربية ببعض الهجمات “المحتشمة”، في حين رد “الأسود” بضربة رأسية من رومان سايس أخطأت إحداثيات المرمى.

وتواصلت المباراة وسط أداء “عقيم” من الجانبين، مع تسجيل بعض الفرص التي غابت عنها الخطورة من بينها تسديدة زكرياء أبو خلال التي تصدى لها الحارس بسهولة، وكرة سليم أملاح المجانبة للقائم الأيسر.

وفي الدقيقة الـ38، تحصل المنتخب المغربي على ضربة حرة بواسطة سفيان بوفال، انبرى لها اللاعب ذاته، مسددا الكرة بشكل مباشر صوب المرمى، قبل أن يلمسها سايس برأسه ويغير مسارها لتمر فوق العارضة الأفقية بسنتمترات قليلة.

واستمر السيناريو على ما هو عليه في باقي الدقائق، حيث اعتمد الطرفان على تدوير الكرة، والبحث عن منافذ للانسلال نحو المرمى، لكن دون جدوى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وضغط المنتخب المغربي في بداية الشوط الثاني بحثا عن مباغتة نظيره الغاني، خاصة من طرف بوفال الذي كاد أن يفتتح حصة التسجيل عبر كرة بالكعب ارتدت من الدفاعات الغانية.

وارتأت “النجوم السوداء” الاعتماد على الهجمات المرتدة من أجل بلوغ المرمى المغربي، في حين لم يستغل أبو خلال هجمة معاكسة مفضلا خيار التسديد بدل تمرير الكرة لبوفال المتواجد في الجهة اليمنى “وحيدا”.

وفي الدقيقة الـ74 كادت غانا أن تخطف كرة المباراة، حين انسل سليمانا عبر الرواق الأيسر ممررا كرة أبعدها نايف أكرد قبل أن تصل لبانتسيل الذي سدد كرة تألق في صدها ياسين بونو.

وفي الدقيقة الـ83، جاء الفرج، حين انسل أبو خلال وسط الدفاعات الغانية التي وضعت بتسرعها الكرة أمام بوفال الذي سددها بـ”قوة” في مرمى “النجوم السوداء” مانحا الأسبقية لـ”الأسود” قبل دقائق قليلة من نهاية المباراة.

وضغط المنتخب المغربي في باقي الدقائق بحثا عن هدف ثان، وكاد أن يتأتى له عبر تسديدة لسفيان رحيمي الذي تصدى لها الحارس، ليعلن الحكم البوتسواني جوشوا بوندو عن نهاية المباراة بتحقيق “الأسود” لأولى ثلاث نقاط في مسارهم بـ“الكان”.

المصدر: البطولة

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق