بوريطة يقرر إعفاء الديبلوماسيين أبطال فضيحة بوغوتا من مهامهما

19 أغسطس 2022
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
بوريطة يقرر إعفاء الديبلوماسيين أبطال فضيحة بوغوتا من مهامهما

الصحافة _ وكالات

قررت المجلس التأديبي الذي تم تعيينه للنظر في الفضيحة الجنسية التي كان أحد أطرافها ديبلوماسيون يعلمون في السفارة المغربية بكولومبيا إعفاء المعنيين من مناصبهم.

وحسب تصريح صحفي لمديرة الديبلوماسية العامة بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والمغاربة المقيمين بالخارج، نجلاء بن مبارك، فقد تم اتخاذ إجراءات صارمة للغاية بحق المعنيين بعد أن تم استدعاؤهما إلى المغرب للمثول أمام مجلس تأديبي بتهمة “الإضرار” بصورة الوزارة وفتح تحقيق معهما لتوضيح الملابسات والمسؤوليات في هذه الفضيحة التي تصدرت عناوين وسائل الإعلام الكولومبية منذ وقوعها يوم الاثنين الماضي، قبل تحديد الإجراءات القانونية المناسبة الواجب تطبيقها.

وكانت الصحافة الكولومبية قد أعلنت أن 3 دبلوماسيين مغاربة من سفارة المغرب في بوغوتا قد تم تخديرهم ثم سرقتهم من قبل اثنين من المرافقتين اللتين استأجروهما عبر موقع إلكتروني متخصص في الخدمات الجنسية لقضاء الليل معهما قبل اتهامهما بسرقة هواتفهما الذكية، لكن وزارة الخارجية أكدت أن الأمر يتعلق بعنصرين فقط، وليس كما ادغت وسائل الإعلام الكولومبية التي خصصت تغطية واسعة لهذا الحدث المضر بالديبلوماسية المغربية تزامنا مع اعتراف كولومبيا بالبوليساريو وقراراها إقامة العلاقات الديبلوماسية معها بعد وصول غوستافو بيترو الرئيس اليساري الجديد إلى سدة السلطة الشهر الماضي.

المصدر: الأيام 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق