بوريطة يتباحث مع وزير الخارجية الياباني على خلفية أزمة “تيكاد” في تونس

2 سبتمبر 2022
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
بوريطة يتباحث مع وزير الخارجية الياباني على خلفية أزمة “تيكاد” في تونس

الصحافة _ وكالات

بعد مقاطعته للمنتدى الإفريقي الياباني المقام في تونس، عاد المغرب، لربط الاتصال الرسمي مع اليابان.

وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، تباحث اليوم الجمعة، عبر تقنية الاتصال المرئي، مع وزير الشؤون الخارجية الياباني، يوشيماسا هاياشي.

اليابان، كانت قد عبرت عن تنديدها ورفضها لمشاركة زعيم “بوليساريو” في القمة الثامنة لمنتدى التعاون الياباني الإفريقي “تيكاد”، وأكد الوفد الياباني في تصريح خلال أشغال الجلسة العامة الأولى للمؤتمر، “أن تيكاد هو منتدى للنقاش حول التنمية في إفريقيا” وأن “حضور أي كيان لا تعترف به اليابان كدولة ذات سيادة في اجتماعات مؤتمر تيكاد، بما في ذلك اجتماعات كبار المسؤولين واجتماع القمة، لا يؤثر على موقف اليابان بشأن وضع هذا الكيان”.

قرار المغرب عدم المشاركة في هذه القمة، كان قد فوت عليه لقاء المسؤولين اليابانيين، وإبرام صفقات مع الشركات اليابانية، على غرار ما قامت به عدد من الدول الافريقية المشاركة في القمة.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق