بوريطة ولقجع يستقبلان رئيس “الفيفا”.. والأخير: المغرب قاطرة لتطوير كرة القدم بإفريقيا

admin
الرئسيةرياضةسلايدر
24 فبراير 2021
بوريطة ولقجع يستقبلان رئيس “الفيفا”.. والأخير: المغرب قاطرة لتطوير كرة القدم بإفريقيا

الصحافة _ الرباط

استقبل كل من وزير الخارجية ناصر بوريطة، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، اليوم الأربعاء بالرباط، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، جياني إينفانتينو الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب تستغرق يومين.

ووفق بلاغ لجامعة الكرة، فإن هذه الزيارة تدخل في إطار تعزيز العلاقة المتينة التي تربط الهيئة الدولية “فيفا” بالمسؤولين المغاربة في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والوقوف على أفاق التعاون بين الطرفين في مجال تطوير كرة القدم المغربية والإفريقية.

وفي تصريح له، قال جياني إينفانتينو، إن المغرب يُعد قاطرة لتطوير كرة القدم في القارة الإفريقية، مضيفا: “إنه لشرف كبير لي أن أكون هنا بالمغرب، إنه بلد مهم على مستوى رياضة كرة القدم، ويمكنه الاضطلاع بدور القاطرة لتطوير اللعبة قاريا”.

وأضاف رئيس “الفيفا” أن “هذه الزيارة تشكل مناسبة لمناقشة العديد من المواضيع، لاسيما مستقبل كرة القدم المغربية والإفريقية”، مردفا: “زرت المغرب عدة مرات، وعاينت حجم الشغف بكرة القدم، وكذا العمل الجاد الذي تقوم به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم”.

وأشار المتحدث إلى أن هذه الزيارة ستمكن أيضا من استعراض سبل إعطاء زخم أكبر لهذا العمل، وتمكين البلدان الإفريقية وبلدان أخرى من العالم من الاستفادة من مركب محمد السادس لكرة القدم والبنيات التحتية الرياضية التي تتوفر عليها المملكة.

وأوضح إينفانتينو أنه ستتم خلال هذه الزيارة أيضا دراسة عدة مشاريع وبرامج لتطوير كرة القدم، لاسيما تلك المتعلقة بالشباب وكرة القدم النسوية، وتابع قوله: “الأكيد أننا سنغادر المغرب ونحن نتوفر على العديد من الأفكار والبرامج حول كرة القدم”.

ويقوم رئيس “الفيفا” بجولة إفريقية قادته على وجه الخصوص إلى موريتانيا وجمهورية إفريقيا الوسطى والكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية، فيما وصل اليوم الأربعاء إلى المغرب.

يُشار إلى أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ستعقد جمعها العام الانتخابي يوم 12 مارس المقبل بالرباط، وذلك من أحل انتخاب رئيس جديدة لها.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق