بوريطة في الأردن وملفات ثقيلة في الأجندة

5 سبتمبر 2022
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
بوريطة في الأردن وملفات ثقيلة في الأجندة

الصحافة _ وكالات

أفادت الخارجية الأردنية، أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، يحل اليوم الإثنين في العاصمة عمان للقاء نظيره أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين.

وكشفت خارجية الأردن في بلاغ لها حيث “سيعقدان لقاءً ثنائياً ولقاءً موسعاً ، وتصريحات صحافية” في مقر الوزارة في العاصمة عمّان.

وسبق لوزير الخارجية الأردني أن زار المغرب قبل سنة تقريبا، حيث افتتح قنصلية بلاده في العيون، وطلب في تصريحاته بحل التوتر العربي الإيراني، وقال أنه “ليست في الدول العربية من تريد علاقات متوترة مع إيران، نحتاج علاقات مرتكزة على القانون الدولي وحسن الجوار وعدم التدخل”.

ويحل بوريطة بالأردن، في ظل توجه عدد من الدول العربية نحو رفض انعقاد القمة العربية المرتقبة في الجزائر شهر نونبر المقبل، بسبب الخلافات الدبلوماسية للجزائر مع عدد من الدول العربية، حول عدد من القضايا، على رأسها ملفي إيران وإثيوبيا.

وكان المغرب قد عبر عن مخاوف بشأن قمة الجزائر، حيث قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، قبل أشهر قليلة، إن “القمة العربية مسؤولية وليست امتيازا، وينبغي أن تقدم قيمة مضافة وأن لا تكون مجرد رافعة لغرض ما”، داعيا إلى الإعداد لها بشكل جيد ليس فقط من حيث المواضيع والعناوين ولكن خصوصا وفق دفتر تحملات واضح.

وتأتي زيارة بوريطة إلى الأردن، قبل أيام من مشاركة المغرب في تدريبات عسكرية مشتركة “الأسد المتأهب 2022” تحتضنها عمات تحت إشراف القيادة المركزية الأمريكية والتي تستمر لأسبوعين، بمشاركة 27 دولة، وهي ألمانيا وإيطاليا واليابان والنروج وكازاخستان والنمسا والسويد وقبرص وكينيا واليونان وبولندا وبلجيكا وباكستان وأستراليا والسعودية والعراق ولبنان والإمارات والبحرين والكويت وعمان والمغرب.

المصدر: الأيام 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق