بنموسى يؤكد جاهزية المغرب لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2025

1 ديسمبر 2022
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
بنموسى يؤكد جاهزية المغرب لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2025

الصحافة _ وكالات

أكد شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن ترشّح المغرب لاستضافة كأس أمم افريقيا لكرة القدم، مطروح وهناك استعدادات جارية من أجل تهيئة الظروف الملائمة، مسجلا أن “المغرب يتوفر على كل المؤهلات وأنه جاهز لتنظيم منافسات “الكان 2025”.

وتحاشى الوزير بنموسى الحديث عن تقديم المغرب بشكل رسمي ترشيحه لاستضافة “الكان 2025” في أعقاب انسحاب غينيا، ولم يفصح بنموسى أمام أعضاء لجنة التعليم والثقافة والشؤون الاجتماعية بمجلس المستشارين، عن طبيعة العرض الذي قدمه المغرب بخصوص احتضان منافسات كأس أمم افريقيا 2025، لكنه أكد أنه “سيتم الإعلان الرسمي عن أي خطوة بهذا الشأن في الوقت المناسب”.

حديث بنموسى قال في جوابه على أسئلة المستشارين، ضمن مناقشة الميزانية الفرعية لوزارة التعليم برسم 2023، إن المملكة تتوفر على عدد من الملاعب الكافية، وفي حال وقع الاختيار على المغرب لاستضافة هذه المنافسات فسيعمل على إعادة تهيئة الملاعب وتعزيز بنياتها التحتية، لافتا إلى أنه سبق للمملكة أن احتضنت عدة منافسات عالمية واستضافت تظاهرات في مستوى عال وأنها تمتلك القدرة على ذلك بشكل أفضل مقارنة بعدد من الدول.

وأعلنت بوتسوانا دعمها لترشيح المغرب لاستضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقررة سنة 2025 التي سحب تنظيمها من دولة غينيا، بسبب عدم جاهزيتها لاستقبال البطولة.

وأكد الرئيس البوتسواني، موكجويتسي ماسيسي، في تغريدة على حسابه الرسمي بمنصة “تويتر”، أن “المغرب أعد عرضا من أجل استضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم سنة 2025، وبوتسوانا تقدم الدعم للترشيح من أجل النجاح”، متمنيا أن يبلغ منتخبا بلاده النهائيات.

وإلى جانب بنموسى أوفد المغرب 4 من وزرائه، وهم مهدي بنسعيد، وزير الثقافة، ويونس سكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، ورياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، للترويج للملف المغربي على هامش زيارتهم للعديد من الدول الإفريقية.

ولم تكشف الكونفدرالية الإفريقية حتى الآن عن البلدان التي أبدت رغبتها في استضافة نهائيات “كان 2025″، بيد أن مصادر تحدثت لمدار21، كشفت أن 4 دول ستدخل السباق وهي المغرب والجزائر، نيجيريا والبنين.

وأغلقت “الكاف” في 11 نونبر الجاري باب إبداء الرغبة في استضافة “كان 2025” بدل غينيا، كما أرسلت المستندات والوثائق اللازمة لتنظيم البطولة إلى الاتحادات الإفريقية الراغبة في تنظيم العرس الكروي الإفريقي، ومن بينها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

المصدر: الأيام 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق