بنكيران: رئيس البرلمان خاصو يحشم وشباط أفشل “مخططا إنقلابيا”

24 يوليو 2019
بنكيران: رئيس البرلمان خاصو يحشم وشباط أفشل “مخططا إنقلابيا”
رابط مختصر

الصٌَحافة _ الرباط

وجه الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بن كيران مدفعيته الثقيلة صوب رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، فيما أشاد بإفشال الأمين العام السابق لحزب الاستقلال الانقلاب على نتائج الانتخابات.

وشن رئيس الحكومة السابق، خلال كلمة له في الملتقى الوطني الخامس عشر لشبيبة العدالة والتنمية، اليوم الأربعاء، بمدينة القنيطرة، هجوما لاذعا ضد رئيس مجلس النواب بسبب مساره الإلتفافي نحو قيادة الغرفة الأولى، مطالبا إياه بـ”الحياء”، باعتبار أن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لم يحصل إلا على 20 مقعدا بصعوبة كبيرة، ورئاسته لمجلس توجد به فرق عندها 125 عضوا في إشارة لفريق “البيجيدي”، و102 في إشارة إلى حزب “البام”، وغيرهما.

وانتقص عبد الإله ابن كيران من حزب الاتحاد الاشتراكي، موضحا أنه كان في السابق حزب رجال أمثال بوعبيد والمهدي وبنجلون، مشيرا إلى أنهم عانوا أكثر مما عانى حزب “المصباح”، منبها إلى أن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية قام بتنازلات في غير محلها فوصل لهذا المصير.

أما حميد شباط،  الأمين العام السابق لحزب الإستقلال فرغم تذكير ابن كيران بالاتهامات التي كان يطلقها عليه، من قبيل الانتماء لداعش والموساد والنصرة، فقد أشاد بموقفه القاضي برفض الانقلاب على شرعية صناديق الانتخابات، مرجعا خطوته تلك إلى “تحرك الدماء الاستقلالية في شراينه”، موضحا أنه قد راجع نفسه واختفى.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!