بنعبدالله: أحذر من طغيان المال في الانتخابات وسنكون ملزمين بالتفاوض في بعض الدوائر للدفاع عن تمثيليتنا

admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
21 يوليو 2021
بنعبدالله: أحذر من طغيان المال في الانتخابات وسنكون ملزمين بالتفاوض في بعض الدوائر للدفاع عن تمثيليتنا

الصحافة _ الرباط

قال نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب”التقدم والاشتراكية” إن المواطن المغربي معني بالتعبير عن موقفه السياسي ووجوده مهم في العملية الانتخابية”.

وأضاف بنعبد الله يوم أمس التلاثاء خلال حلوله ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء:”الذي يقع هو أن الساحة السياسية والانتخابية تتميز بشكل أقوى من كل ماعشناه من قبل بطغيان عالم المال، لا أقصد بالضرورة عالم المال الكبير والمقاولات الضخمة”.

وأوضح زعيم حزب “الكتاب” قوله:” أنا أحذر من طغيان محلي، حيث أن هناك عددا من الأوساط تملأ بنفسها الترشيحات وتحصل على التزكيات لدرجة أنني سأعترف لكم أننا بدورنا سنكون ملزمين في بعض الدوائر أن نتفاوض مع بعض المقومات من هذا النوع لكي ندافع عن تمثيليتنا”.

وتابع قائلا:”هذا التواجد في بعض الدوائر مرتبط بما نعته النموذج التنموي بكل ماهو غير مهيكل وهو ما يجعلنا نطرح السؤال بماذا سنملأ المؤسسات المنتخبة التي سيفرزها اقتراع 8 شتنبر؟ “.

واستطرد:”هنا تكمن مسؤولية المواطن لأن الإمكانية الوحيدة التي نتوفر عليها اليوم هي المواطن، وبالتالي أتوجه إلى فئات العازفين لأنه بقدر ما سيستمر العزوف السياسي ستتعمق النزعة إلى عدم المشاركة ورفض العملية الانتخابية بأكملها وتتعمق أيضا الثقة غير الموجودة”.

وزاد بنعبد الله:”انا لا أعاتب المواطن لأن هناك مخلفات وتراكمات لكن هذا لا يمنعني من التوجه بنداء عميق لجميع الفئات لمساعدتنا على إفراز حكومة نعتمد عليها لبلورة الخطوات الأولى من النموذج التنموي الجديد كما يجب تشكيل حكومة قوية ولها نية تنزيل مضامين هذا النموذج “.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق