بنشماش يشرع في التراجع عن قرارات طرد معارضيه وإستقالات بالجملة تهز “تحضييرية كودار”

17 أكتوبر 2019
بنشماش يشرع في التراجع عن قرارات طرد معارضيه وإستقالات بالجملة تهز “تحضييرية كودار”
رابط مختصر

الصحافة _ لمياء أكني

كشف مصدر جد موثوق لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن حكيم بنشماش الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة شرع في الإعداد للتراجع عن جميع القرارات التأديبية التي سبق أن اتخذها في حق بعض معارضيه المنضوون تحت يافطة تيار “نداء المستقبل”.

وحسب نفس المصدر، فإن حكيم بنشماش دعا أعضاء المكتب الفدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة إلى اجتماع مساء يوم الجمعة المقبل، سيتم خلاله التداول في قرار مراجعة القرارات التأديبية التي سبق أن اتخذها في حق أعضاء تيار “نداء المستقبل” الذين يقودون لجنة تحضيرية لمؤتمر الحزب يرأسها سمير كودار، وذلك يورد نفس المصدر حتى يعبر عن حسن نيته لتيسير شروط إطلاق الحوار الداخلي من أجل وحدة الحزب وعودة الغاضبين إلى “الجرار”.

وذكر المصدر ذاته، أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لـ”البام”، والتي يرأسها سمير كودار،  اهتزت خلال الأسبوع الجاري على وقع استقالات وانسحابات في صفوف أعضاءها ومن بينهم من يتقل مناصب مسؤولية ضمن “تحضيرية كودار”، إذ أعلنوا عن عودته إلى أحضان حزب الأصالة والمعاصرة، أي إلتحاقهم بتيار “الشرعية” الذي يتزعمه الأمين العام للحزب حكيم بنشماش.

وأرجع ذات المصدر رفض زعماء تيار “نداء المستقبل” المصالحة مع تيار “الشرعية” لشروعهم في الإعداد لتأسيس حزب سياسي جديد يحمل إسم “نداء المستقبل”، حيث تم إكتراء وتجهيز مقر فخم في قلب العاصمة الرباط سيكون بمثابة المقر الرسمي للتنظيم الحزبي الذي يسعون لتأسيسه خلال منتصف شهر دجنبر المقبل.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
النشرة البريدية
إشترك في النشرة البريدية للتتوصل بأحر الأخبار ساخنة فور نشرها
error: Content is protected !!