بميزانية قدرها 40 مليون درهم.. وزارة أوعويشة تطلق طلبات عروض لتمويل مشاريع أبحاث تنموية

25 سبتمبر 2020
admin
الرئسيةالمغربسلايدرفي الواجهة
بميزانية قدرها 40 مليون درهم.. وزارة أوعويشة تطلق طلبات عروض لتمويل مشاريع أبحاث تنموية

الصحافة _ الرباط

أطلقت الوزارة المنتدبة لدى وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلفة بالتعليم العالي والبحث العلمي، بشراكة مع الوزارة الفيديرالية الألمانية للتربية والبحث، طلبات عروض لتمويل مشاريع أبحاث تنموية (R&D) برسم سنة 2021.

ويهدف هذا البرنامج إلى تعزيز التعاون بين الباحثين المغاربة والألمان وإشراك القطاع الصناعي من أجل تثمين نتائج البحوث في كلا البلدين في مجالات الماء والبيئة، والتحولات المناخية والتنوع البيولوجي وعلوم التغذية والفلاحة، بالإضافة إلى الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية، والبحوث الطبية الحيوية، والعلوم الإنسانية والاجتماعية، والذكاء الاصطناعي وتطبيقاته.
وقد تم رصد ميزانية قدرها 40 مليون درهم لهذا البرنامج من طرف الجانبين، ومن بين المصاريف التي ستتم تغطيتها بالإضافة إلى حركية الباحثين، منح لفائدة الطلبة المغاربة لإنجاز أطروحات الدكتوراه في إطار تأطير مشترك بين الجامعات المغربية والألمانية والدعم اللوجستي لهياكل البحث.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق