بمناسبة يومه العالمي.. وزارة الجالية المغربية تحتفي باللاجئ

20 يونيو 2019
admin
مغاربة العالم
بمناسبة يومه العالمي.. وزارة الجالية المغربية تحتفي باللاجئ

تنظم الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي -المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالمغرب، في الفترة الممتدة ما بين 16 و21 يونيو الجاري في مختلف مدن المملكة، سلسلة من الأنشطة الثقافية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية، بشراكة مع فعاليات المجتمع المدني.

وتنظم هذه الأنشطة، بحسب بلاغ للوزارة، من وإلى اللاجئين، والتي تسعى إلى تبرز إنجازاتهم ومواهبهم، بمناسبة “اليوم العالمي للاجئ”، الذي يصادف 20 يونيو من كل سنة. وتشمل توزيع الجوائز على ثلاثة أفضل مشاريع صغرى أنجزها اللاجئون في المغرب، يوم 20 يونيو الجاري في الرباط.

وتشمل هذه الأنشطة أيضا تنظيم النسخة الثالثة من المسابقة الفنية “Refugees Got Talent”، يوم 20 يونيو في المدينة ذاتها؛ إلى جانب تنظيم حملات تحسيسية وقوافل طبية في بعض مدن المملكة في الفترة الممتدة ما بين 16 إلى 21 يونيو 2019، بشراكة مع المجتمع المدني. وكذا أنشطة ثقافية ورياضية ما بين 16 و21 يونيو.

كما سيتم كذلك، يوم 21 يونيو في الرباط، توزيع الشواهد الجامعية على عشرة طلبة لاجئين من بين 50 مستفيدا من المنحة المقدمة في إطار برنامج “DAFI”، إلى جانب منح جوائز، يوم 21 يونيو في العاصمة، لفائدة طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال المتوجين في إطار النسخة الثانية لمسابقة أفضل مقال أو ربورطاج يُعنى باللاجئين في المغرب.

وتعكس هذه الأنشطة، بحسب المصدر ذاته، والتي سيشارك فيها ممثلو المؤسسات العمومية والمنظمات الدولية والمجتمع المدني، حرص المغرب على تقاليده في استقبال اللاجئين والتعاون والتضامن معهم.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق