“بلوكاج” القاسم الإنتخابي يهدد بتفجير الأغلبية الحكومية وحزب العدالة والتنمية يعلن تصويته ضد القانون التنظيمي لمجلس النواب

admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
1 مارس 2021
“بلوكاج” القاسم الإنتخابي يهدد بتفجير الأغلبية الحكومية وحزب العدالة والتنمية يعلن تصويته ضد القانون التنظيمي لمجلس النواب

الصحافة _ الرباط

أكد سليمان العمراني نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن الحزب ما يزال ثابتا على موقفه برفض احتساب القاسم الانتخابي على أساس عدد المسجلين، لأن في ذلك انتصار للاختيار الديمقراطي، الذي ارتضته المملكة ثابتا دستوريا لها.

وأشار العمراني في تصريحات لموقع حزبه الرسمي، أنه إذا سعى البرلمان بمجلسيه إلى الدفع بهذا الاتجاه، فإن فريقي الحزب بالبرلمان سيضطران بالتصويت بالرفض ضد مشروع القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب.

وأضاف أن “الحزب وبمنطق إيجابي وبحس وطني، سعى في إطار المشاورات الحكومية إلى بناء توافقات مع الأحزاب السياسية، ومن أجل ذلك تنازل الحزب عن العديد من الاختيارات التي تضمنتها مذكرته الانتخابية”.

وشدد على أن هذه الاختيارات وجدت طريقها إلى المشاريع الانتخابية المعروضة اليوم على البرلمان، لكن في المقابل كان عند الحزب موقف واضح بشأن السعي لاحتساب القاسم الانتخابي على أساس المسجلين، حيث عبر عن رفضه هذا المقترح، ضمن بيانات الأمانة العامة المتتالية لاعتبارات مبدئية ودستورية.

وعبر العمراني عن أمله أن “تقوم الفرق والمجموعات البرلمانية، بما ينبغي القيام به في هذا الصدد، انتصارا للدستور وللمصلحة الوطنية والقواعد الدستورية التي تعلو على غيرها من القواعد”.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق