بعد وقف التدفق من الجزائر.. أنبوب الغاز موضوع اتفاق بين المغرب وشركة بريطانية

7 سبتمبر 2022
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
بعد وقف التدفق من الجزائر.. أنبوب الغاز موضوع اتفاق بين المغرب وشركة بريطانية

الصحافة _ وكالات

أعلنت شركة “شاريوت أويل آند غاز” البريطانية المتخصصة في التنقيب عن الغاز والبترول، اليوم الأربعاء 7 شتنبر الجاري، عن توقيع اتفاقية ربط عبر خطوط الأنابيب مع المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، وذلك من أجل تأمين الوصول إلى خط الأنابيب المغاربي الأوروبي في المغرب.

وفي هذا السياق، إن الاتفاقية الموقّعة من شأنها أن تسمح بنقل الغاز من مشروع “أنشوا” خط أنابيب الغاز المغاربي-الأوروبي إلى مختلف الزبائن ؛ الشيء الذي أكدته صحيفة “وول ستريت جورنال”، خلال مقال نُشر خلال شهر يناير المنصرم، يتحدث عن إمكانية الربط بخط الأنابيب هذا، الذي يمكنه نقل أكثر من 400 مليار قدم مكعب من الغاز سنويا.

وتجدر الإشارة، أنه منذ فاتح نونبر الماضي، على خلفية الأزمة الدبلوماسية بين البلدين، توقفت الجزائر عن إمداد إسبانيا بالغاز عن طريق المغرب، عبر خط أنابيب الغاز المغاربي الأوروبي؛ غير أنه بالرغم من ذلك، فقد تمت إعادة استخدامه بشكل عكسي لنقل الغاز من إسبانيا إلى المغرب، وهو الاتفاق الذي قد يتغير مستقبلا إذا تمكن المغرب من تطوير ما يكفي من حقول الغاز.

المصدر: الأيام 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق