بعد نفاذ الكمامات الطبية.. حمالات الصدر وقشور البطيخ لمواجهة خطر “كورونا” في الصين!! (صور)

30 يناير 2020
admin
الرئسيةالعالم
بعد نفاذ الكمامات الطبية.. حمالات الصدر وقشور البطيخ لمواجهة خطر “كورونا” في الصين!! (صور)

الصحافة _ وكالات

منذ الإعلان عن الحالات الأولى للإصابة بفيروس “كورونا”، عرف الإقبال على اقتناء الكمامات الطبية ارتفاعا كبيرا، باعتبارها أولى الخطوات الوقائية التي يوصي بها الأطباء في مثل هذه الحالات، إلا ان الارتفاع الكبير لعدد سكان الصين الذي يتجاوز المليار، تسبب في نفاذ الكمامات أمام ارتفاع الطلب عليها.

وقد اضطر عدد من المواطنين الصينيين إلى تدبر أمرهم، من خلال استخدام حمالات الصدر، أو الفوط الصحية، أو صناعة أقنعة بطريقة يدوية اعتمادا على تجميع القوارير االبلاستيكية، وفق ما تم توثيقه في عدد من الصور التي نشرت على مواقع التواصل .

2  - الصحافة

واضطر البعض إلى استعمال قشور البطيخ والبرتقال وبعض الأعشاب وفق تقارير صحفية، بعد أن حدد عدد الأقنعة في ثلاثة وحدات لكل فرد، مما تسبب في نفاذ المخزون رغم إقدام أزيد من 70 مصنعا على العمل لساعات إضافية من أجل توفير الأقنعة الواقية بمعدل 1.6 مليون كمامة في اليوم.

3  - الصحافة

وكان موقع التسوق الصيني عبر الإنترنيت  Taobao، قد باع أزيد من 80 مليون كمامة خلال يومي 20-21 يناير، ليرتفع العدد إلى أزيد من 200 مليون قناع بعد ارتفاع عدد الإصابات الذي دفع الصينيين للتعامل بجدية مع الفيروس من خلال الرفع من خطوات الوقاية، وفي مقدمتها اقتناء الكمامات.

4  - الصحافة

وفي نفس الإطار، كانت كوريا الجنوبية قد أرسلت مساعدات طبية للصين، ضمنها مليوني كمامة طبية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق